اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة السياحة والأثار تشارك في مؤتمر اتحاد الأثريين العرب الدورة 24

وزارة السياحة والأثار تشارك في مؤتمر اتحاد الأثريين العرب الدورة 24

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – شارك ” أحمد عبيد” مساعد الوزير لشئون مكتب الوزير، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع والعشرين لاتحاد الأثريين العرب، والذي عقد اليوم السبت بمقر الاتحاد بالقاهرة وذلك بالنيابة عن وزير السياحة والأثار الدكتور خالد العناني .

 

 

وقد حضر الجلسة الافتتاحية عدد كبير من الاثريين العاملين بوزارة السياحة والآثار، واساتذة وعلماء الآثار والباحثين من مصر و مختلف الدول العربية و المنظمات الاثرية.

 

 

التراث العربي

وتناولت الجلسة أهم قضايا التراث العربي والجهود المبذولة لحماية الممتلكات الثقافية في بعض الدول العربية وخاصة في ظل المخاطر التي تحيط ببعض التراث الأثري.

 

عبيد وعددا من الاثريين المصريين

حماية التراث الأثري العربي

واعرب ” احمد عبيد ” خلال كلمتة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن أهمية تضافر الجهود لحماية التراث الأثري العربي، وجهود الوزارة في مجال حماية التراث المصري والعربي وان الوزارة وقعت عدد من الاتفاقيات في مجال حماية الاثار ومنع تهريب الممتلكات الثقافية.

 

 

 

و في نهاية الجلسة الافتتاحية تم تكريم عدد من الباحثين على اعمالهم البحثية من بينهم عدد من العاملين بالوزارة لحصولهم على درجات علمية بأبحاث مميزة.

 

 

فعاليات المؤتمر

ويذكر أنه سوف تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين يستعرض خلالها أهم الأبحاث والدراسات في علم الآثار والمتاحف وعلوم ترميم الآثار، حيث يتم عقد عدة جلسات ومناقشات حول الموضوعات المطروحة بالمؤتمر.

اضافة الى بعض المحاضرات من المشاركين من مصر والدول العربية بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled