اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قيادة وزارة المغتربين اليمنيين تلتقي مكتب محافظة إب وسط اليمن

قيادة وزارة المغتربين اليمنين تلتقي مكتب محافظة إب وسط اليمن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

اليمن .تقرير /حنان بشير – عبد الغني اليوسفي

عقد صباح اليوم لقاء موسع ضم وكيل وزارة شؤون المغتربين صادق ربيد ،ووكيل المحافظة لشؤون المغتربين راكان النقيب في إب .. واستعرض الاجتماع بحضور قيادة وموظفي المكتب أهم الأعمال المنفذة خلال الفترة الماضية وخطة العمل للفترة المقبلة، وكذا هموم وقضايا المغتربين من أبناء المحافظة والسبل الكفيلة بمعالجتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

 

 

وفي الاجتماع أكد الوكيل ربيد اهتمام الوزارة بمعالجة كافة قضايا المغتربين وتسهيل الاجراءات أمامهم لتنفيذ مشاريعهم بما يسهم في خدمة الاقتصاد الوطني.. مبينا أن الاهتمام بالمغتربين ومعالجة همومهم يأتي في إطار خطط وتوجهات الوزارة ضمن الرؤية الوطنية.
وثمن دور المغترب اليمني الايجابي في تنمية اليمن واعالة الاف الاسر فترة الحرب على اليمن من قبل دول العدوان.

 

 

واعرب عن بالغ شكره وتقديره وحبه للمغتربين اليمنيين وفي مقدمتهم ابناء محافظة إب ولما حققوا من ارقام كبيرة في الجانب التنموي داخل الوطن و المحافظة ..وكذلك بما حققوا لليمن في انتخابات الامريكية و الكونجرس الامريكي الذي توج بفوز احد ابناء محافظة إب ، بالاضافة الى اصراراهم و فوزهم بعمدة مدينة همترامك ، وفوز خمسة اخرين وهذا نصر لليمن ، ليسجل اليمني للتاريخ مكانة جديدة .

 

 

واما عن الجانب التنموي اوضح وكيل المحافظة لشؤون المغتربين ” راكان حسين النقيب ” عن موجز انشطة المغتربين منها مبادرة المغترب احمد ناجي عيس واخوانه ، وانشاء “جسر ذي رزن ” والذي تم افتتاحة بتكلفة( 120)مليون ريال يمني ، وكذلك مبادرة طريق بيت الصايدي والذي تم الاعلان الاولي من قبل اللجنة (700$الف دولار من المغتربين.

 

واما عن مشاركات الجانب الاجتماعي اكدا بان المشاركة خلال هذا العام تفوق مائتين مشاركة.

 

 

وكشف النقيب عن دور مساهمة ومشاركة المغتربين من ابناء إب بانجاز( 36)مشروع كاحصائية اولية في مختلف الاحتياجات المجتمعية للمحافظة من طرق ومدارس وجسور بتكلفة (1,374,375,000)مليار وثلاتمائة واربعة وسبعون مليون وثلاثمائة مائة وخمسة وسبعون الف ريال.

 

 

هذا وقد اطلع الوكيل الوزارة على التقرير المقدم من مكتب شؤون المغتربين الذي ناقش العديد من القضايا والهموم والمعوقات بما فيها التطويل في قضايا المغتربين في المكاتب التنفيذية والمحاكم .

 

 

وأفاد بأن طبيعة الزيارة تنفيذا لتوجهات رئيس المجلس السياسي ورئيس الحكومة ووزير المغتربين.

 

 

بدوره أوضح مدير مكتب شؤون المغتربين بالمحافظة ” بكيل شماخ ” أنه تم تفويج اعداد كبيرة خلال الفترة من يناير- أكتوبر 2021م ، حيث قام المكتب بتفويج نحو 14 ألفا و600 مغترب عبر مكتب إب اختصار للمسافة والوقت والاتعاب الي كان يعانيها المغترب في العاصمة صنعا وبدون اي رسوم .

 

 

 

وشارك المسؤول الاعلامي للجنة شؤون المغتربين والمكتب عبدالغني اليوسفي المتطوع ..يالحديث عن إنجازات المغتربين..بمحافظة إب في رفد الاقتصاد اليمني بالعملات الصعبة ، موضحا أن عائدات المغتربين من العملات الصعبة تفوق عائدات النفط سنويا.

وكذالك مساهمة عائدات المغتربين في الميزان التجاري عام 2009م ب 35% من قيمة واردات الميزان التجاري السنوي ،و اليوم يرتفع الرقم الى ثلاثة اضعاف .

 

 

واضاف بان احصائيات سابقة تشير أن نسبة60%من المغتربين من محافظة إب .. و ان النسبة تزيد في دول الغرب و امريكا وتقدر إتفع نسبة المغتربين من ابناء محافظة أب الى80% ، والشاهد على ذلك بان رؤساء الجاليات والجمعيات والاندية والمنتديات وبقية القيادات من محافظة إب .

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled