اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استقالة مفاجئة لمبعوث الأمم المتحدة والمقعد شاغر فى ليبيا .. تقرير للصحفي مصطفي فنوش

استقالة مفاجئة لمبعوث الأمم المتحدة والمقعد شاغر فى ليبيا .. تقرير للصحفي مصطفي فنوش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

تقرير يكتبه – مصطفي فنوش

استقالة المبعوث الأممي ألي ليبيا السلوفاكي” يان كوبيش ” يوم أمس قد تكون بمثابة رؤية لديه ، بأن الأمور قد تنهار خلف كواليس الانتخابات مما جعله يقدم على هذه الاستقالة المفاجئة مما يترك مقعد الأمم المتحدة فى المشهد السياسي الليبي شاغرا فى هذا الظرف الصعبة .

 

 

وقد يكون الرجل اراد أن ينأى بنفسة مما قد يحدث من عرقلة للانتخابات من ناحية ،وتعرضه من ناحية أخرى لجراء تعديل فى المادة 12 من القاعدة الدستورية التى تحول بعض الأفراد من الدخول لحلبة الصراع على الرئاسة ..!

 

 

جميع الأطراف

وقد وجه المبعوث الأممي المستقيل يان كوبيش اليوم ، دعوة الي جميع الأطراف الليبية والمترشحين لإجراء الانتخابات في موعدها واحترام نتائجها، مشددا على أهمية اعتماد مفوضية الانتخابات لتواريخ عملية الاقتراع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لافتا إلى أن المناخ السياسي مازال يعاني الاستقطاب والليبيون يتوقون لإجراء الانتخابات، مؤكدا أن عدم اعتماد نتائج الانتخابات قد يؤدي إلى عودة الصراع والعنف.

 

مرحلة هشة

مشيرا إلى أن ليبيا تعاني مرحلة سياسية هشة وعدم إجراء الانتخابات قد يؤدي إلى نزاعات وصراعات، مضيفا أن القضاء هو صاحب الكلمة الأخيرة فيما يخص العملية الانتخابية، نعتبرا أن وجود المرتزقة والقوات الأجنبية مازال يشكل مصدر قلق بالنسبة لليبيا ولجميع الدول المجاورة، مرحبا بعزم اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عقد اجتماعات في تركيا وروسيا ودول الجوار.

 

 

نوايا وصراع

وتعد استقالة المبعوث الأممي ” يان كوبيش ” فى هذا الظرف غير المسبوق من تاريخ ليبيا تكشف لنا نية الدول المتحكمة فى الصراع الليبي ، والتى ترغب فى عدم حسم هذا الصراع لوجود رغبة حقيقة تخدم مصالحها ..!!

ولكن ليبيا وان طال الزمن .

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled