اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأقصر تحتفل بفعاليات ظاهرة تعامد الشمس علي معبد الكرنك

الأقصر تحتفل بفعاليات ظاهرة تعامد الشمس علي معبد الكرنك

 

الاقصر"المسلة" …. شهدت مدينة الأقصر فجر اليوم فعاليات ظاهرة تعامد الشمس على معبد الكرنك , والذى بدأ الساعة الخامسة فجرا واستمر حتى السابعة صباحا , وهو الاكتشاف الذي رصده وتوصل إليه مركز البحوث الأثرية في جمعية المرشدين السياحيين بالأقصر , ويجري الاحتفال به للعام الرابع على التوالى فى احتفالية سياحية وفنية , شارك فيها محافظ الأقصر محمد بدر وعلماء الأثار والفلك , بجانب عدد من علماء المصريات وعدد كبير من السياح الذين يزورون الأقصر في هذه الفترة ومسئولي السياحة والثقافة والاثار .

 

بدأ الاحتفال بالتواجد في ساحة معبد الكرنك لرصد الظاهرة في الساعة الخامسة ونصف مع عرض موسيقي أثناء شروق الشمس في أرجاء المعبد , وعقب ذلك التوجه داخل المعبد وتتبع أشعة الشمس على الأعمدة والحوائط والدخول إلى قدس الأقداس في الساعة السابعة لرصد الظاهرة وبعد ذلك التوجه الي البوابة الشرقية في نهاية المعبد لمشاهدة عبور الشمس عبر البوابات بحسب أ ش أ .

 

وأكد محافظ الأقصر محمد بدر أن رصد ظاهرة تعامد الشمس على معبد الكرنك تعد أحد أهم الأحداث التي تسعى المحافظة لاستغلاله في تنشيط السياحة والتعريف بالحضارة المصرية القديمة وزيادة المناسبات على أجندة السياحة المصرية.. لافتا إلى أن هذا الحدث يعد دليلا على ريادة قدماء المصريين لعلم الفلك فى العالم أجمع , ومطالبا بتكثيف الجهود لاستغلال تلك الظواهر التى عجز العلماء عن تفسير العديد من أسرارها حتى اليوم فى تحقيق مزيد من الجذب السياحى للمواقع الأثرية المصرية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled