اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اوميكرون يضرب الكريسماس : الفوضى تجتاح مطارات العالم .. 4500 رحلة جوية ألغيت حول العالم حتي الآن

عاجل: أزمة طاحنة في سماء أوروبا.. إلغاء 15700 رحلة جوية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

غالبية الإلغاءات من خمس شركات طيران كبري  .. طيران الصين ، خطوط المتحدة الامريكية ، دلتا اير ، بلو جيت ، طيران الأسد

 

طيران الشرق الصينية اضطرت لإلغاء نحو 1200 رحلة أمس

 

 

وكالات – بسبب حالة الفوضى و الذعر من المتحور  ” اوميكرون  ” التي طغت علي دول العالم هذا الأسبوع وضربت احتفالات الكريسماس ، ألغت شركات الطيران العالمية أكثر من 4500 رحلة محلية ودولية في جميع أنحاء العالم خلال ذروة عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد ، وذلك بسبب نقص الموظفين الناجم عن الانتشار السريع لسلالة COVID-19 Omicron الجديدة.

 

متحور كورونا اوميكرون

 

استحوذت المطارات الأمريكية على أكثر من 25 % من حالات إلغاء الرحلات الدولية ، وكانت يونايتد إيرلاينز  وخطوط دلتا الجوية من بين الأكثر تضررًا.

 

 

نحو 747 رحلة الغيت يوم الاحد

وفقًا لأحدث البيانات العالمية ، تم الاتصال بـ 2380 رحلة ، وتأخر 11163 رحلة أخرى على مستوى العالم عشية عيد الميلاد، تم رصد  2388 حالة إلغاء ، و 2579 تأخيرًا اعتبارًا من بعد ظهر يوم عيد الميلاد، كما تم إلغاء 747 رحلة أخرى كانت مقررة ليوم الأحد.

 

خطوط دلتا

 

خمس شركات

جاءت غالبية الإلغاءات من خمس شركات طيران ، حيث اضطرت شركة الشرق الصينية لإلغاء أكثر من 1200 رحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.. وفي الوقت نفسه، الخطوط الصينية ، يونايتد ايرلاينز ، خطوط دلتا الجوية ، جت بلو، و خطوط طيران الأسد .

 

 

 

ومن جانب اخر قالت شركة الطيران الألمانية” لوفتهانزا ” يوم الجمعة إنها ألغت 12 رحلة جوية عبر المحيط الأطلسي خلال فترة العطلة بسبب “الارتفاع الهائل” في عدد الطيارين الذين يطلبون اجازات مرضية ، وعلى الرغم من الترتيب لـ “احتياطي كبير” للموظفين الإضافيين لهذه الفترة.

 

 

فوضي واحباط 

ونتيجة لحجم الالغاءات في رحلات الطيران والذى جاء بشكل مفاجئ .. أصيبت معظم مطارات العالم الدولية بحالة فوضي وارتباك ،بعد ما اضطرت الأجهزة المعنية بها الي اخبار المسافرين في اللحظات الأخيرة بعملية الإلغاء ، مما ادي الي احباط الركاب واحتقانهم وغضبهم من الموقف ، في الوقت الذي كان يأملون في الرجوع لمنازلهم للاحتفال مع أسرهم بعيد الميلاد وموسم الاجازات مع نهاية عام 2021 .

على جوجل نيوز

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled