اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السلطات السعودية تعلن تفاصيل حجز تصاريح العمرة لشهر يناير المقبل 2022

السعودية تلزم المعتمرين بشهادة PCR سلبية معتمدة بدء من الأربعاء القادم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

الرياض – أعلنت السلطات #السعودية المختصة بالحج والعمرة ، إتاحة خدمة إصدار التصاريح لأداء #العمرة خلال شهر يناير المقبل 2022، من خلال تطبيق «#اعتمرنا» للراغبين بأداء العمرة على مدار الشهر أو لأحد المرافقين لهم.

 



ويعتمد تطبيق «اعتمرنا» على إعلام المعتمرين بالسعة المحجوزة في #الحرم_المكي، وذلك بالاعتماد على اللونين الأحمر والأخضر، ليشير اللون الأحمر إلى وجود «ازدحام مرتفع» أما اللون الأخضر فيشير إلى «الخفيف» لتعريف المعتمرين بمدى الازدحام داخل الحرم المكي.

 

صفحة حجوزات التصاريح عبر تطبيق «اعتمرنا» أ



وأظهرت صفحة حجوزات التصاريح عبر تطبيق «اعتمرنا» أن مؤشر السعة المحجوزة خلال شهر يناير المقبل مشار إليها باللون الأخضر، ما يعني حالة «خفيفة» داخل الحرم المكي وإمكانية الحجز بسهولة، أما عن نهايات الأسبوع باستثناء أيام الجمعة، مشار إليها باللون الأحمر أي «الازدحام الشديد».

 

 

تطبيق اعتمرنا

ولاستخدام تطبيق “اعتمرنا”، يجب تنزيل التطبيق عن طريق هواتف أندرويد أو آي أو إس، كما على المستخدم اختيار اللغة، ثم تدوين البيانات الرسمية والمعلومات الخاصة به.

 



وتم إطلاق تطبيق «اعتمرنا» من قبل وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، في 27 سبتمبر 2020، تبعًا للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد تم الإذن باستخدامه وتفعيله بدءًا من 14 أكتوبر 2020 للمواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها.

 


#توكلنا

أما عن المعتمرين القادمين من خارج المملكة استطاعوا إصدار التصاريح الخاصة بالحج والعمرة من خلال استخدام التطبيق، ويتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام، ويعتمد تطبيق «اعتمرنا» مع تطبيق آخر أطلقته المملكة مؤخرًا «توكلنا» الذي يعمل على من أجل الحفاظ على صحة المعتمر.

 



كما يوفر التطبيق خاصية إمكانية اختيار الوقت واليوم المناسب للمعتمر ليختر من بينها بمنتهى السهولة

 

 

الحاق المرافقين

وأشارت السلطات السعودية المختصة بالحج والعمرة  ، عن إلحاق المرافقين وإضافتهم من خلال تطبيق «توكلنا» باتباع بعض الخطوات: خدمات الحج والعمرة، إدارة المرافقين، «أشخاص قاموا بإضافتي لخدمات الحج والعمرة»، ثم «قبول الطلب»، أو من خلال تطبيق «اعتمرنا» من خلال «الإعدادات» وخانة «المرافقون».







على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled