اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتفاقية بين الآثار وجامعة بيروجيا للتشغيل الفني بمشروع تحسين قدرة التنمية السياحية بمأدبا

اتفاقية بين الآثار وجامعة بيروجيا للتشغيل الفني بمشروع تحسين قدرة التنمية السياحية بمأدبا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

عمان – أبرمت دائرة الآثار العامة مع قسم العلوم الإنسانية في جامعة بيروجيا الإيطالية، اتفاقية للتشغيل الفني لمشروع “اكتشاف مأدبا: مشروع سياحة مستدامة”، الذي يعنى بتحسين قدرة التنمية السياحية في المحافظة.

 

 

ووقع الاتفاقية في مقر الدائرة، بحضور وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، عن دائرة الآثار مديرها العام الدكتور فادي بلعاوي، وعن جامعة بيروجيا/ قسم العلوم الإنسانية ممثلها الدكتور أندريا بولكارو.

 

 

أهمية الشراكة

وأكد وزير السياحة والآثار، أهمية هذه الشراكة القائمة بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ودائرة الآثار العامة لتطوير المواقع الأثرية والسياحية وترويجها، مثمناً الدعم المقدم من الجانب الإيطالي واهتمامهم بالتراث الثقافي والحفاظ عليه.

 

 

عاصمة السياحة العربية

وأشار إلى بعض المواقع الأثرية والسياحية التي يجب الاهتمام بها وتطويرها لتنعكس المشاريع التطويرية على المنطقة بشكل عام والمجتمعات المحلية، كمدينة مأدبا التي جرى اختيارها لتكون عاصمة السياحة العربية 2022، ومدينة جرش، لافتاً الى استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم الكامل لنجاح المشاريع المشتركة.

 

دور الوكالة الإيطالية

وأشاد مدير عام دائرة الآثار الدكتور فادي بلعاوي، من ناحيته، بدور الوكالة الإيطالية في الحفاظ على التراث الحضاري الأردني من خلال مشروع “اكتشاف مأدبا: مشروع سياحة مستدامة”.

 

 

ويهدف المشروع الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، إلى تثمين التراث الثقافي في مأدبا من أجل تنمية سياحية مستدامة للمدينة، وتحسين قدرة المؤسسات المحلية على حماية التراث الثقافي وإدارته وتعزيزه.

 

 

اتفاقية التشغيل

وتهدف اتفاقية التشغيل الفنية الحالية مع الجامعة، إلى تحديد القواعد والآليات بين الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي ودائرة الآثار العامة من أجل التنفيذ الفعال للمشروع.

 

التنمية المستدامة

وبحسب بنود الاتفاقية، فإن هدف المشروع الاستراتيجي، هو تعزيز التنمية المستدامة للسياحة في مأدبا والجمع بين بناء القدرات، وإنشاء مسار سياحي جديد، الى جانب تحسين وتنويع المرافق السياحية المحلية من أجل زيادة التدفقات السياحية ومتوسط مدة الإقامة في المنطقة .

 

وظائف جديدة

والتي تنعكس بالتالي على خلق وظائف جديدة في قطاعي الأعمال والثقافة المرتبطين بالسياحة، مع التأكد من توفر المواد المناسبة لحماية وإدارة التراث الثقافي المهم في مأدبا.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled