Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لوحات دعائية داخل صالات السفر والوصول لزيارة متحف مطار القاهرة الدولي

لوحات دعائية داخل صالات السفر والوصول لزيارة متحف مطار القاهرة الدولي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – في إطار الترويج لزيارة متحف مطار القاهرة قامت وزارة السياحة والآثار للترويج بنشر لوحات دعائية داخل صالات السفر والوصول بالمبني 2 ، و ذلك لتشجيع المسافرين والوافدين ومسافري الترانزيت ورجال الأعمال على زيارة المتحف للتعرف على الحضارة المصرية العريقة، وذلك بالتعاون بين وزارتي السياحة والأثار و الطيران .

 

 

و أوضح الدكتور اشرف أبو اليزيد المشرف على الإدارة المركزية للمتاحف النوعية، أنه تم وضع اللافتات على طول المسار المؤدي للمتحف بداية من مدخل المسافرين صالة السفر 2 مروراً بمنطقة الجوازات وحتى الوصول للمتحف الذى يقع في منطقة كبار الزوار (VIP)، بالإضافة إلى تغطية الجدران الخارجية للمتحف بصور تمثل أشهر الأماكن الأثرية والسياحية بمصر، مثل معابد كل من أبو سمبل و الأقصر و غيرها وذلك بهدف تعريف المسافرين بهذه الأماكن وإعطائهم لمحة سريعة عن أشهر المزارات السياحية المصرية.

 

لمحة سريعة عن أشهر المزارات السياحية المصرية

 

تعريف المسافرين بالمتحف

وقالت ” انجى عزيز ” مدير متحف المطار صالة 2، أن وضع هذه اللوحات الدعائية سوف يسهل تعريف المسافرين بمكان المتحف، وتشجيعهم على زيارته طوال فترة تواجدهم في مطار القاهرة الدولي، والاستمتاع بما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية متميزة والتي تعد مرآة لحضارات وفنون مصر المختلفة بداية من العصر الفرعوني مرورًا بالعصرين اليوناني الروماني، والفن القبطي نهايةً بالعصر الإسلامي والحديث.

توزيع اللافتات في أماكن متفرقة بطريقه واضحة يسهل رؤيتها

 

وأضافت أنه تم توزيع اللافتات في أماكن متفرقة بطريقه واضحة يسهل رؤيتها ولا تعوق حركة المسافرين كما انها تسهل على المسافر معرفة مكان المتحف .

 

 

فكرة إقامة المتحف

وتجدر الإشارة إلى أن فكرة إقامة المتحف في صالة 2 بمطار القاهرة الدولي بدأت عام 2020، ليكون بمثابة نقطة انطلاق لتعريف السادة الزائرين بتاريخ مِصر العريق.

 

 

 

وقد أقيم المُتْحَف بالتعاون بين كلٍ من وزارة السياحة والآثار ووزارة الطيران المدني على مساحة تبلُغ حوالي 100 م2.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled