Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تعلن فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج الموسم القادم

سياحة مصر تعلن فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج الموسم القادم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – أعلنت سياحة مصر فتح باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج الموسم القادم عبر شركات السياحة اعتباراً من اليوم ، وحتى الجمعة الموافق ٢٠ مايو الجاري.. وذلك فور اعتماد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ/2022م .

 

حقوق

وقد جاءت هذه الضوابط لتنظم عمل شركات السياحة وفي نفس الوقت للحفاظ على حقوق المواطن والشركات ولاسيما في إطار سعي وحرص سياحة مصر ” الوزارة ” على النهوض بمنظومة الحج السياحي ، وخاصة من حيث انتقاء الخدمات والجودة العالية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء داخل مصر أو بالمملكة العربية السعودية.

 

 

الضوابط

كما تضمنت الضوابط أيضاً ضرورة التزام شركات السياحة بالتأكد من أن المواطن المتقدم للحج لم يسبق له التقدم لأي جهة من الجهات الأخرى المنظمة للحج هذا العام، وكذا الالتزام بكافة الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة السعودية وخاصة فيما يتعلق بجائحة كورونا حفاظاً على صحة وسلامة الحجيج.

 

 

 

 

القرعة العلنية

وقد حددت الضوابط التوقيتات المنظمة للحج السياحي حيث تقرر إجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 25 مايو الجاري، كما تقرر أن يتم تسجيل التضامنيات بين الشركات لكافة المستويات معاً اعتبارا من 26 مايو الجاري ولمدة أسبوع، على أن يتم ربط حزم الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضي السعودية مع الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكتروني اعتباراً من 27 مايو الجاري وحتى 25 يونيو المقبل.

 

مستويات الحج

كما حددت الضوابط بحسب بيان صحفي مستويات الحج السياحي وأسعاره بدون أسعار تذاكر الطيران، وكذلك عدد التأشيرات المتاحة لكل مستوى، وذلك على النحو التالي:

 

– مستوي الخمس نجوم: صف أول مباشرة أمام الحرم يبدأ بـ177500 جنيه، والصف الثاني 157500 جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوي 2760 تأشيرة.

– مستوى الحج الاقتصادي: تبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوي 6440 تأشيرة.

علما بأن هذه الأسعار قد تخضع للتغيير في حال ورود أية تغييرات من الجانب السعودي.

كما تقرر أن تكون قيمة مبلغ جدية الحجز على النحو الآتي:

– (30000) جنيه للمستوي خمسة نجوم.

– (20000) جنيه للمستوي الاقتصادي.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled