اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أوبريت الليلة الكبيرة و أسرار حكم أفندينا فعاليات بالمتحف القومي للحضارة

أوبريت الليلة الكبيرة و أسرار حكم أفندينا فعاليات بالمتحف القومي للحضارة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – نظّم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فعاليتان تضمنت عرض لأوبريت الليلة الكبيرة، ومحاضرة عن الأسرار التاريخية لفترة حكم الخديوي إسماعيل تحت عنوان “أيام أفندينا”.

 

 

المحاضرة ألقاها الدكتور ماجد فرج المؤرخ المصري

مؤسسة ثقافية

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي ، أن الهدف من إقامة تلك الفعاليات هو التأكيد على دور المتحف ورسالته كمؤسسة تثقيفية وتنويرية ومجتمعية، حيث تُعد هذه الفعاليات بمثابة إحياء للتراث والفن الرفيع من الاندثار، كما تساعد على امتداد الارتقاء بالذوق والثقافة التاريخية للحرف اليدوية المصرية القديمة.

 

 

أسرار حكم إسماعيل

مشيرا إلى أن المحاضرة ألقاها الدكتور ماجد فرج المؤرخ المصري، والذي كشف خلالها الكثير من الأسرار التاريخية عن فترة حكم الخديوي إسماعيل والتي لم تكن معروفة للعامة، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والمهتمين بالثقافة ولفيف من المسئولين والشخصيات البارزة من بينهم المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور صالح الشيخ رئيس جهاز التنظيم والإدارة، و ” هونج جين ووك ” سفير كوريا الجنوبية، و” خوسيه أوكتافيو ” سفير المكسيك، وعدد من الوزراء السابقين.

 

عزف ” هونج جين ووك ” سفير كوريا الجنوبية على آلة الساكسفون

 

وقد تم إقامة حفل توقيع كتاب ( مصر المحروسة ) عقب المحاضرة.

 

يسرا و فريق خبراء فن العرائس الذين قدموا أوبريت الليلة الكبيرة الشهير

 

الليلة الكبيرة

أما احتفالية فن العرائس تضمنت عرض أوبريت الليلة الكبيرة الشهير من تأليف الراحل صلاح جاهين وألحان الراحل سيد مكاوي، تلاها عزف للسفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية على آلة الساكسفون. حضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والفنانة يسرا.

 

مواصلة الفعاليات الثقافية

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور أحمد غنيم، الشكر لوزارة الثقافة ومسرح القاهرة للعرائس والشركات الراعية على هذا المجهود الرائع، مؤكدا على أهمية مواصلة هذه الفعاليات والملتقيات الثقافية والفنية والأنشطة والأمسيات التي تعكس مكانة وقيمة مصر الحضارية.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled