Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

في محطته الثانية : افتتاح معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

القاهرة – افتتح معرض ” رمسيس وذهب الفراعنة ” بمتحف دي يونج بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في ثاني محطاته، وذلك بعد انتهاء مدة عرضه بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية.

 

 

السياحة الثقافية

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام الأعلى للآثار أنه تم متابعة كافة التجهيزات المتعلقة بالمعرض والتي من بينها فتارين العرض واللوحات التعريفية والإرشادية والإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة، الأمر الذي يساهم في نجاح المعرض وخروجه بالشكل الأمثل بما بتناسب وأهميته الأثرية وللترويج لمنتج السياحة الثقافية.

 

نجح في جذب عدد كبير من الزائرين خلال الساعات الأولي من افتتاحه

 

 

جذب الزائرين

وأضاف د. وزيري أن المعرض نجح في جذب عدد كبير من الزائرين خلال الساعات الأولي من افتتاحه، والذين أعربوا عن انبهارهم بالمعرض وطريقة عرض القطع الأثرية به، لافتا إلى أن هذا المعرض يُعد واحدا من أهم المعارض التي أقيمت للآثار المصرية بالخارج حتى الآن.

 

 

 

وأشار منظمو المعرض أنه تم بيع ما يقرب من 8000 تذكرة حتى الآن.

 

زاهي حواس

 

بيع ما يقرب من 8000 تذكرة

 

حضر الافتتاح الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، ووفد أثري مصري برئاسة الدكتور علي عمر رئيس اللجنة العليا للعرض المتحفي بوزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى مجموعة من علماء المصريات ورجال الأعمال والمسئولين والشخصيات العامة ورجال السياسة والثقافة.

 

 

181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير

181 قطعة أثرية

تجدر الإشارة إلى أن معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” تم افتتاحه في محطته الأولي في نوفمبر الماضي بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية، ويضم 181 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير تعود لعصر الملك “رمسيس الثاني” بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled