اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعد زيارة القومي للحضارة : نورة الكعبي وزيرة الثقافة بالإمارات تشيد بتجربة العمل المتحفي المصري

نورة الكعبي وزيرة الثقافة بالإمارات تشيد بتجربة العمل المتحفي المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

©© أشادت نورة الكعبي وزيرة الثقافة في الإمارات بتجربة العمل المتحفي المصري عقب زيارتها الرسمية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط  والوفد المرافق لها .. وذلك على هامش زيارتها الحالية إلى مصر.

مصر والإمارات قلب واحد

جاء ذلك في إطار مشاركة الكعبي والوفد المرافق لها ضمن فعاليات “مصر والإمارات قلب واحد” التي أقيمت في على امتداد ثلاثة أيام في القاهرة .. احتفالاً بمرور خمسين عاماً على تدشين العلاقات الإماراتية المصرية، بمشاركة مجموعة كبيرة من وزراء حكومتيّ البلدين وعدد من الشخصيات الرسمية من قطاعات الأعمال، والثقافة، والفكر، والإعلام.

داخل معامل الترميم

مركز الترميم

و استهلت الوزيرة الإماراتية زيارتها، بجولة داخل معامل الترميم استمعت خلالها إلى شرح من ” محمد عبد الشافي ” مدير مركز الترميم عن أبرز مهام معامل الترميم بدءاً من استقبال القطع الأثرية، ومراحل الترميم اللازمة التي يجريها المرمم عليها، باستخدام أحدث الأجهزة والأدوات  العلمية، وما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في علم حفظ وترميم الآثار.

قاعات المومياوات الملكية

كما اصطحبت الدكتورة فاطمة بكار مدير إدارة التوثيق الأثري، الوزيرة و الوفد المرافق لها  في جولة داخل قاعات المومياوات الملكية، والعرض المركزي والنسيج المصري .

أكدت على تطلع الجانب الاماراتي إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة

عظمة الحضارة المصرية

وقد أعربت ” نورة الكعبي ” عن  سعادتها بهذه الزيارة وما شاهدته في المتحف من مقتنيات أثرية فريدة تحكي عظمة الحضارة المصرية، والطرق العلمية الحديثة المستخدمة في سيناريو العرض المتحفي، وما يتمتع به المتحف من كفاءات علمية قائمة عليه، كما أكدت على تطلع الجانب الاماراتي إلى مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة .

 

حسن التنظيم

وأثنت الوزيرة خلال الزيارة على حسن التنظيم الذي يحظى به المتحف، مؤكدة أن الاهتمام بهذه الصروح الفنية تعكس مكانة مصر وأهميتها الاستراتيجية كحاضنة للمعرفة والإبداع الإنساني في المنطقة .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled