اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

للمرة الأولى منذ خمس سنوات : بوينج تتفوق على إيرباص في عمليات تسليم الطائرات الجديدة

بوينج تتفوق على إيرباص في عمليات تسليم الطائرات الجديدة في الربع الأول من العام الحالي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في ظل السباق المحموم بين عملاقي صناعة الطائرات في العالم ..




تقرير – أشرف الحديدي

©© في ظل السباق المحموم بين عملاقي صناعة الطائرات في العالم للسيطرة على سوق صناعة الطائرات عالمياً تمكنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات من التفوق على شركة إيرباص الأوروبية من حيث عمليات التسليم ” الربع سنوية ” للطائرات الجديدة وذلك للمرة الأولى منذ منتصف عام 2018 .. مما يشير إلى أن إنتاج بوينج يتعافى بعد سنوات من التراجع .

 

130 طائرة

وتشير التقديرات خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 إلى أن بوينج سلمت 130 طائرة بزيادة قدرها 37٪ عن العام السابق حيث حافظت على معدل إنتاج ثابت لطائراتها 737 ذات الربحية وخرجت طائراتها من طراز ماكس و 787 دريملاينر من المخازن .

 

127 طائرة

وفي المقابل سلمت إيرباص 127 طائرة مسجلة انخفاضًا بنسبة 9٪ عن العام السابق وقامت شركة بوينج خلال شهر مارس الماضي فقط بتسليم 64 طائرة أي ما يقرب من نصف إجمالي الطائرات التي تم تسليمها خلال الربع الأول من هذا العام بما في ذلك 53 من عائلة بوينج 737 ، وسجلت 60 طلبية جديدة خلال مارس مقابل إلغاء 22 طلبية .

 



بينما سلمت شركة إيرباص 61 طائرة في نفس الشهر مع استعداد مصانعها لإنتاج المزيد من الطائرات شهرياً .

 

بوينج تكسر تفوق إيرباص

وقد تمكنت بوينج من كسر تفوق شركة إيرباص الأوروبية في عمليات التسليم على مدار الخمس سنوات الماضية بعد أن واجهت الشركة الأوروبية نقصًا في المحرك لعائلة A320neo المدرة للدخل. وفقاً لخبراء الصناعة ..

 



ومن المحتمل أن يكون انخفاض عمليات التسليم لشركات الطيران الصينية بسبب جائحة كورونا قد أثر على معدلات التسليم بالنسبة لشركة إيرباص ..

 

صعوبات في تلبية الطلب المتزايد

وقد واجهت كلا من بوينج وإيرباص صعوبات في تلبية الطلب المتزايد على الطائرات الجديدة الموفرة للوقود في أعقاب جائحة Covid-19 ، حيث يتصارعان مع اضطرابات سلسلة التوريد وأوجه القصور الخاصة بهما بينما يسعيان حالياً لتسريع وتيرة الإنتاج .

 



وخلال الربع الأول من هذا العام كان من بين الطائرات التي قامت بوينج بتسليمها 11 طائرة من طراز 787دريملاينر، و 113 طائرة من عائلة 737 وخاصة طرازات ماكس.. وينتج مصنع 737 بالقرب من سياتل الآن 31 طائرة في الشهر ، وتعتزم بوينج زيادة الإنتاج بنسبة 23 ٪ بحلول منتصف العام.

 

زيادة الإنتاج

ومن المنتظر أن يقدم مسؤولو بوينج مزيداً من المعلومات حول زيادة الإنتاج عندما تعلن الشركة عن نتائجها المالية كاملة خلال الربع الأول من هذا العام في وقت لاحق من هذا الشهر .

 



وعلى الرغم من انخفاض أرقام التسليم للطائرات الجديدة خلال الربع الأول من العام الحالي بالنسبة لشركة إيرباص فقد بلغ عدد طلبيات شراء طائرات إيرباص جديدة في الربع الأول 142 طلبية بعد الإلغاء ..

 


في حين كان لدى بوينج 120 طلباً إجمالياً ووصلت إلى 107 مبيعات صافية ولكن تفوقت بوينج في معدلات التسليم .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled