اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تحذر مكاتب السفر نشر إعلانات دون موافقتها

سياحة الاردن تحذر مكاتب السفر نشر إعلانات دون موافقتها

 

عمان "المسلة" …. حذرت وزارة السياحة والآثار مكاتب السياحة والسفر التي تنشر اعلاناتها عبر وسائل الاعلام دون موافقة الوزراة مسبقا، مخالفين بذلك أحكام المواد المدرجة من نظام مكاتب وشركات السياحة رقم 11 لسنة 2005.


واشترطت وزارة السياحة على مكاتب السياحة والسفر والحج والعمرة ابلاغها، قبل خمسة عشر يوماً على الاقل، من بدء تنفيذ برامج الرحلات السياحية التي تنظمها، مع التعهد بالالتزام بها تحت طائلة مصادرة الكفالة المنصوص عليها في هذا النظام أو أي جزء منها، وإلزامها بأية مطالبات تنشأ عن مخالفتها لتلك البرامج.


واشترطت الوزارة أن يتضمن البرنامج: تاريخ ابتداء الرحلة والمناطق المشمولة بها، ووسيلة النقل المعدة للسائحين، واماكن الانطلاق والعودة ومواعيدها، وأسماء المنشآت الفندقية ودرجة تصنيفها، والخدمات المشمولة في الرحلة وأسعارها بالتفصيل، وشروط الحجز، وشروط إلغاء الرحلة، ونموذج العقد الخطي بين المكتب والمسافرين.


ووفق تعميم وزارة السياحة بحسب "الغد" ، يشترط في الاعلان عن برامج الرحلات السياحية المنشورة في الصحف المحلية شموله بأحكام البنود الواردة في الفقرة (ج) من هذه المادة باستثناء البند (6) منها.


واشترطت الوزارة على مكاتب السياحة والسفر "عدم إصدار أي نشرة أو برنامج أو خريطة أو صورة أو أي مطبوعة تتصل بالدعاية السياحية أو توزيعها أو عرضها إلا بعد إجازتها من الوزارة".


وطالبت الوزارة مكاتب السياحة والسفر والحج والعمرة التقيد والالتزام بالشروط، بالاضافة الى عرض صيغة الاعلانات الخاصة بالحج والعمرة والمزمع نشرها في الصحف المحلية أو عبر وسائل الاعلان الاخرى على الجمعية للمصادقة عليها قبل رفعها إلى الوزارة للحصول على الموافقة اللازمة لنشرها. محذرة من التعرض لعقوبات منصوص عليها بقانون السياحة ونافذ المفعول بحق المخالفين.
وكان أكد رئيس اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر يوسف بكر على أن "بعض مكاتب الحج والعمرة تمارس التضليل من خلال الاعلان عن أسعار غير حقيقية لرحلات العمرة وخدمات لا تكون موجودة في مكة المكرمة والمدينة المنورة".


واكد أن بعض المكاتب تطرح أسعارا بمقدار 60 و 70 دينارا لرحلة العمرة للشخص الواحد، وهو أمر غير منطقي.


وبين أنه تم الاتفاق بين مكاتب الحج والعمرة على ان يكون الحد الأدنى للرحلة 120 دينارا للشخص.


وبين بكر في تصريح لـ"الغد"، في وقت سابق، أن اجتماعا تم بين بعض مكاتب الحج والعمرة العاملة في المملكة، مؤخرا، لبحث ملف المنافسة غير العادلة في السوق المحلي، وتضليل المواطنين في الحج والعمرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled