اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تعرف على العالمة السعودية ” حنان بلخي “المدير الإقليمي الجديد لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط

تعرف على العالمة السعودية " حنان بلخي "المدير الإقليمي الجديد لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

طبيبة وعالمة في مجال مكافحة العدوى لأكثر من 25 عام

 

الرياض – جاء إعلان منظمة الصحة العالمية منتصف أكتوبر المنصرم تعيين الدكتورة حنان بلخي مديراً إقليمياً لمكتب المنظمة لإقليم شرق المتوسط بعد حصولها على أعلى الأصوات من قبل الدول الأعضاء خلال الدورة السبعين للجنة الإقليمية للمنظمة المنعقدة في القاهرة، تتويجاً لأشواط كبيرة قطعتها المرأة السعودية في تحقيق إنجازات عالمية.

 

 

وكان وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل قد أكد عقب فوز د. بلخي بالمنصب أن الفوز يأتي شهادة لما: “تتميز به المرأة السعودية من تفوق وريادة في شتى المجالات”.

 

 

المعرفة الشاملة

وتعتبر د. حنان بلخي عالمة سعودية وخبيرة دولية، أمضت ما يقارب 25 عاماً من حياتها العملية طبيبة في مجال الصحة العامة والأمراض السارية، اكتسبت خلالها المعرفة الشاملة في بإدارة حالات الطوارئ المتعلقة بتفشي الأمراض.. وهي حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز والزمالة في مجال الأمراض المعدية للأطفال من جامعة كيس ويسترن ريزيرف.

 

مكافحة الأمراض المعدية

وقد عملت أستاذ (بروفيسور) في أمراض الأطفال المعدية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، كما تولت منصب المديرة التنفيذية لقسم مكافحة الأمراض المعدية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، ورئيسة قسم الأمراض المعدية بمركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية، ومديرة للمركز التعاوني لمكافحة العدوى ومقاومة المضادات الحيوية بمنظمة الصحة العالمية.

 

 

 

أول منصب دولي

وكان أول منصب دولي للدكتورة بلخي خلال مسيرتها المهنية الحافلة هو تعيينها في منصب المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة مضادات الميكروبات في جنيف منذ مايو 2019.

 

 

الصحة الواحدة

وتتركز اهتماماتها العلمية في مجال الصحة العامة، فقد عملت على إنشاء برنامج بحثي وطني بهدف النهوض بواقع الصحة العامة من منظور “الصحة الواحدة”، كما حازت على العديد من الجوائز الدولية والمحلية منها جائزة الباحث الدولي، وجائزة القيادة العليا والبحث العلمي، والجائزة الأولى للشراكة بين الجمعية الأمريكية لعلم الأوبئة في الرعاية الصحية ورابطة مكافحة العدوى.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled