اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلمان الصباح: الاجتماع العربي للسياحة أكد التضامن مع مصر وتونس

سلمان الصباح: الاجتماع العربي للسياحة أكد التضامن مع مصر وتونس

 

الشارقة "المسلة" ….  قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الأربعاء إن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة أكد التضامن مع مصر وتونس لكي يخرجا بوضع أفضل من السابق في شأن السياحة لديهما.


وأعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته باجتماعات الدورة ال18 للمجلس الوزاري العربي للسياحة عن سعادته برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لهذا الاجتماع ولقائه الوزراء والمسؤولين المشاركين في الاجتماع ودعمه الكبير للثقافة العربية.


وقال إنه تم خلال الاجتماع الموافقة على بنود جدول الأعمال كافة مشيرا إلى أن من أهم توصيات الاجتماع هي توأمة التراث والثقافة مع السياحة حتى تبرز الهوية العربية.


وقال إن الاجتماع ركز كذلك على السياحة باعتبارها صناعة تشكل رافدا وداعما رئيسيا للاقتصاد العربي.


كما أعرب عن سعادته لمنح وتسليم قلادة المنظمة العربية للسياحة من الطبقة الممتازة للرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.


وتقدم بالشكر والتقدير لدولة الامارات على استضافة هذا الاجتماع في إمارة الشارقة وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مقدما تهنئته لدولة الامارات ولوزير الثقافة وتنمية المجتمع ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لحصول الامارات على جائزة التميز السياحي الأمر الذي أثلج الصدر بما تمثله الجائزة من ثمرة جهود متواصلة لتطوير القطاع السياحي في دولة الامارات.


وكانت مشاركة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب تضمنت كلمة ألقاها خلال الاجتماع شملت من بين جوانب عدة إشارته إلى أن صناعة السياحة تعد من أكبر مجالات التجارة الدولية بما تستقطبه من مشاريع صغيرة ومتوسطة مرتبطة بهذه الصناعة.


كما أشار في كلمته إلى انضمام دولة الكويت إلى الاتفاقية الدولية للتراث غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).


وتطرق في كلمته إلى الاهتمام بالأنشطة السياحية والثقافية المتنوعة التي يتولاها قطاع السياحة بوزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة في دولة الكويت والتي تتضمن دعما وتطويرا لمقومات هذه الصناعة وتشجيعا للسياحة البينية وتحقيقا لتعاون سياحي كويتي عربي حقيقي.


وقال في كلمته إنه آلم دولة الكويت ما تعرض له قطاع السياحة في مصر عقب سقوط طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر الماضي والتداعيات السلبية لهذا الحادث على حركة السياحة الدولية إلى مصر الشقيقة بصفة عامة ومدينة شرم الشيخ بصفة خاصة.


وقال إن دولة الكويت بقيادة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وانطلاقا من مسؤوليتها العربية ومبادراتها الداعمة للشعب المصري على مختلف الأصعدة بادرت بتنفيذ مبادرة سموه بتسيير خط جوي مباشر من دولة الكويت إلى شرم الشيخ اعتبارا من الخامس من شهر ديسمبر الجاري دعما للاقتصاد المصري ولقطاع السياحة على وجه الخصوص .


وكان الاجتماع بدأ بكلمة ترحيبية من وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار بدولة الامارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وكلمة ترحيبية للأمين العام المساعد لشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية محمد بن إبراهيم التويجري.


يذكر أن الاجتماع حضره إلى جانب وفد وزارة الإعلام القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled