اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح مهرجان الطبول الدولي يفوق الخيال بحضور أكثر من ٧٠٠٠ متفرج

افتتاح مهرجان الطبول الدولي يفوق الخيال بحضور أكثر من ٧٠٠٠ متفرج

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

كتبت : مرفت واصف

رغم نزول المطر قبل افتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الحادية عشر برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان ، حرص الجمهور الذي بلغ عدده أكثر من ٧٠٠٠ متفرج ملأ جنبات مسرح السور الشمالي على التواجد بشكل كثيف من مختلف أقاليم مصر وهو في حالة من البهجة .

 

 

 

 

 

و قال الفنان انتصار عبد الفتاح إن هذه الدورة تقام برعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي وبالتعاون بين وزارة الثقافة برئاسة د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة مع وزارة السياحة والأثار  ، بنك القاهرة، مكتبات مصر العامة، مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب .

 

 

١١ عاما من التألق والإبداع

وأكد مضيفا ” أن ١١ عاما من التألق والإبداع وعلى مدار هذه الفترة شاركت ١٧٠ فرقة من دول مختلفة الثقافات في المهرجان للتأكيد على التواصل الإنساني بين جميع شعوب العالم تحت شعار حوار الطبول من أجل السلام .

 

 

١١ عاما من التألق والإبداع وعلى مدار هذه الفترة شاركت ١٧٠ فرقة من دول مختلفة الثقافات

 

 

اليابان والبرازيل لأول مرة 

لافتا بأننا في هذه الدورة نقدم ثقافات جديدة بمشاركة اليابان لأول مرة والبرازيل وإقامة معرض دولي لفن العرائس والماريونيت بمشاركة أكثر من ٣٠ فنان وفنانة من #مصر وكوريا وبوليفيا ، وتم اختيار الفنان محمد فوزي منسقا ومشرفا لهذا المعرض الدولي الذي يقام في بيت السناري وقصر الأمير طاز .

 

 

شخصية #المهرجان لهذا العام المطرب الأصيل محمد طه

 

دورة المواويل الشعبية

يقام المهرجان على مسرح السور الشمالي وقصر الأمير طاز و #بيت_السناري وساحة الهناجر ، وأضاف الفنان انتصار بأن هذه الدورة يطلق عليها #دورة_المواويل_الشعبية، وشخصية #المهرجان لهذا العام المطرب الأصيل محمد طه.

 

 

دبكة فلسطين

تضمن حفل الافتتاح السلام الجمهوري تلي ذلك إقامة ورشة دولية بمشاركة جميع الفرق برؤية فنية للفنان انتصار ، حيث قدمت كل فرقة فنونها التراثية والايقاعية المختلفة الذي تفاعل معها الجمهور بالهتاف والتصفيق والزغاريد ، أختتم الحفل بلوحة فنية تجمع دبكة فلسطين مع جميع الفرق المشاركة تعبيرا لتضامنهم مع #فلسطين وتم رفع العلم المصري والفلسطيني وباقي اعلام الدول المشاركة.

 

حضر حفل الافتتاح د.وليد قانوش رئيس صندوق التنمية الثقافية ،عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، احمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وبعض السفراء، سهام إسماعيل المدير التنفيذي للمهرجان، قدمت الحفل فيروز عبد الفتاح.

على جوجل نيوز

 

#مهرجان_الطبول #الفنون_التراثية #مصر #السياحة_والثقافة #بيت_السنارى #قصر_الأمير_طاز #دورة_المواويل_الشعبية #محمد_طه #حوار_الطبول_من_أجل_السلام #الثقافة_العالمية #الفن_المصري  #فن_العرائس #فلسطين #اليابان #البرازيل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled