اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تقرير دولي يبرز المفاهيم التي تقود الابتكار في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات

تقرير دولي يبرز المفاهيم التي تقود الابتكار في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© كشفت شركة تي جي بي الدولية عن تقريرها الجديد حول توجهات قطاع المأكولات والمشروبات العالمي، والذي يسلط الضوء على واقع تغيرات القطاع وتطوره ودور المفاهيم الحديثة، مثل قاعات الطعام، في رسم ملامح المشاريع الحضرية وتعزيز الترابط المجتمعي العالمي.

ويقدم التقرير رؤى وأفكاراً قيّمة حول التغيرات المستمرة في مشهد المأكولات والمشروبات، ولا سيما مع التحول الجذري الذي تشهده المطاعم والمقاهي على الصعيد العالمي.

أبرز التوجهات والمفاهيم

كما يتناول التقرير أبرز التوجهات والمفاهيم التي تقود الابتكار والتغيير في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات، بدءاً من تزايد عدد تجارب تناول الطعام الاجتماعية ووصولاً إلى الطلب المرتفع على مفاهيم الاستدامة والشمولية.

لمحة شاملة

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نيكولا بيسكين تايلور، الشريك في شركة تي جي بي الدولية “يتمحور تقريرنا الجديد حول واقع قطاع المأكولات والمشروبات لعام 2024، حيث يقدم لمحة شاملة عن التوجهات السائدة في القطاع، بدءاً من رسم صورة عصرية للمطاعم والمقاهي التقليدية ووصولاً إلى التكامل الاستراتيجي لمختلف العروض عالية الجودة في المشاريع الحضرية.

كما يؤكد تقريرنا على الدور الرئيسي للقطاع في تعزيز الإقبال على المطاعم وتشجيع مشاركة العملاء وزيادة الإيرادات”.

وفيما يلي أبرز النقاط التي ذكرها التقرير:

وضع مفهوم جديد للمشاريع الحضرية: تشهد المشاريع الحضرية ذات الاستخدامات المختلطة ومشاريع التجزئة التقليدية تغيراً جذرياً، حيث تلعب عروض المأكولات والمشروبات دوراً مهماً في زيادة إقبال الزوار وتفاعل العملاء.

ظهور تجارب تناول الطعام الاجتماعية: يزداد اهتمام جيل الألفية وجيل ما بعد الألفية والجيل ألفا ببيئات تناول الطعام الراقية والمميزة، مما يشجع على ظهور المساحات البديلة المخصصة لتلبية الأذواق المتغيرة للعملاء.

تزايد الطلب على مفاهيم الاستدامة والشمولية: تشهد عروض المأكولات والمشروبات المستدامة والشاملة طلباً متنامياً، حيث يولي العملاء أهمية متزايدة لدعم العلامات التجارية التي تمنح الأولوية للمسؤولية البيئية والاجتماعية.

التصميم الاستراتيجي يشكل ركيزة لنجاح مفاهيم المأكولات والمشروبات: تعكس توجهات المفاهيم والتصاميم الرائدة حالياً التغيرات الأوسع نطاقاً على الصعيد المجتمعي، حيث تكثّف المطاعم والمقاهي جهودها لتوفير تجارب فريدة تنسجم مع قيم العملاء وتوقعاتهم.

الشمولية تصبح جزءاً رئيسياً من تصميم المطاعم والمقاهي: يكتسب التصميم الشامل أهمية متزايدة في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث تسعى المطاعم والمقاهي إلى توفير مساحات تلبي احتياجات مختلف الشرائح السكانية وتعزز التكامل الاجتماعي.

الرياض و دبي

ويستعرض التقرير أيضاً دراسات حالة غنية بالمعلومات حول المفاهيم المبتكرة للمأكولات والمشروبات، مثل المملكة سوشيال داينينغ، أول قاعة طعام من نوعها في الرياض؛ والكيبولان، قاعة الطعام الأفريقي الشهيرة في مدينة إكسبو دبي، والتي تشكل مثالاً واضحاً عن الإمكانات المبتكرة لمساحات المأكولات والمشروبات في تعزيز المشاركة المجتمعية والتبادل الثقافي.

حلول مبتكرة

ومن جانبه، قال سيمون رايت، مؤسس ورئيس ” تي جي بي الدولية “نحرص الشركة على دعم عملائنا من أجل مواكبة تطور توجهات قطاع المأكولات والمشروبات، فضلاً عن تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين اليوم ، بحسب بيان صحفي .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled