اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت والبحرين توقعان البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون السياحي

الكويت والبحرين توقعان البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون السياحي

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© وكالات – وقعت الكويت ومملكة البحرين أمس البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون في المجال السياحي للأعوام 2024 و2025 و2026، وذلك في إطار جهود البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير قطاع السياحة. وقع الاتفاقية وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبدالرحمن المطيري ووزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي.

 

 

 

 

 

 

تتضمن الاتفاقية بحسب ما ذكرته ” كونا ” للأنباء الكويتية – تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بالتسويق السياحي وتنظيم فعاليات سياحية مشتركة وتعزيز برامج الترويج السياحي البيني بين دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تبادل الزيارات والوفود الرسمية بين البلدين.

 





واتفقت الوزارتان على تبادل الزيارات والوفود الرسمية بين البلدين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال السياحة.

 

 

 

 

تعزيز التعاون الخليجي 

وأكد الوزير المطيري أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية الكويت لتعزيز التعاون الخليجي في مختلف المجالات خصوصا أن السياحة أحد القطاعات الحيوية التي تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني ومن شأن التعاون مع البحرين في هذا المجال المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين.

 

 

منظومة سياحية خليجية تكاملية

من جانبها أكدت وزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي حرص المملكة على تعزيز التعاون السياحي مع الكويت في إطار دفع التعاون الخليجي في قطاع السياحة الواعد لآفاق أرحب بما يرفع معدلات السياحة البينية، ويساهم في خلق منظومة سياحية خليجية تكاملية ، وتعزيز مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد المنطقة.

 

 

تشجيع الاستثمار السياحي

وقالت حسبما أفادت ” وام للأنباء ” إن مبادرات البرنامج التنفيذي ستساهم في دعم تضافر الجهود الرامية إلى تطوير السياحة في البلدين بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص ، وتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع سياحية مشتركة في إطار خطط التنمية السياحية المعتمدة ، وعرض المواقع الجاهزة في البلدين للاستثمار السياحي.

على جوجل نيوز

#الكويت #البحرين #التعاون_السياحي #السياحة_الخليجية #تنمية_السياحة #الاستثمار_السياحي #الاقتصاد_الوطني #السياحة_البينية #تعزيز_العلاقات #التعاون_الخليجي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله