اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الملك يتابع تقدم سير العمل في مشاريع سياحية وبيئية بعموم الأردن

الملك يتابع تقدم سير العمل في مشاريع سياحية وبيئية بعموم الأردن

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© تابع الملك عبدالله الثاني، تقدم سير العمل في عدد من المشاريع التنموية في قطاعي السياحة والبيئة. واطلع الملك خلال اجتماعات منفصلة في قصر الحسينية مع المعنيين، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على خطوات تنفيذ مخطط عجلون الشمولي، مشيرا إلى أهمية تسريع التنفيذ وفق الإطار الزمني المحدد، وأن يلمس أبناء وبنات المحافظة أثر المشاريع التنموية ،الأربعاء الماضي .

 

 

 

 

 

 

 

بدوره، استعرض نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أبرز المشاريع التي ستنفذ ضمن المخطط، وتشمل تطوير مزرعة نموذجية، وقرية سياحية تراثية، وأكاديمية طهي، ومنتجعا استشفائيا، انسجاما مع رؤية التحديث الاقتصادي.

 

 

محمية العقبة البحرية

وفي اجتماع خصص لعرض خطوات تنفيذ خطط تطوير محمية العقبة البحرية، استمع جلالته إلى شرح من رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز حول الجهود المبذولة لإدراج المحمية على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” للتراث العالمي.

 

 

 

وتحدث الفايز عن دراسات حول إنشاء مركز دولي للعلوم البحرية ومعرض للأحياء البحرية، بهدف حماية البيئة البحرية وتنمية الاقتصاد الأزرق.

 

 

 

 

استراتيجية حماية الحياة البرية

وفي اجتماع آخر، اطلع الملك على استراتيجية حماية الحياة البرية والصيد المستدام التي طورتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

 

 

وعرض مدير عام الجمعية فادي الناصر أبرز برامج المحميات الطبيعية المخصصة للصيد المستدام، المستهدفة الحفاظ على التنوع الحيوي وحماية الحياة البرية والموارد الطبيعية في الأردن.

النيروز 

على جوجل نيوز

 

#الملك_عبدالله_الثاني #السياحة_والبيئة #مخطط_عجلون_الشمولي #التنمية_المستدامة #الأردن_الحديث #محمية_العقبة_البحرية #اليونسكو #حماية_الطبيعة #التنوع_الحيوي #الاقتصاد_الأزرق

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله