اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنشيط سياحة مصر تنظم برنامج سياحي لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لتعزيز السياحة الثقافية

تنشيط سياحة مصر تنظم برنامج سياحي لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لتعزيز السياحة الثقافية

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© نظمت، هيئة تنشيط سياحة مصر برنامجاً سياحياً لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين، والمقام  حالياً تحت رعاية الوزارة، ووزارة الثقافة، ومحافظة الإسكندرية.

و قام المشاركون في البرنامج السياحي بالقيام بجولة بمنطقة أهرامات الجيزة زاروا خلالها الهرم الأكبر ومنطقتي أبو الهول والبانوراما كما استمعوا إلى شرح وافٍ عن تاريخ هذه المنطقة الأثرية وبراعة المصريون القدماء في بناء الأهرامات وطريقة نحت تمثال أبو الهول.

جولة بمنطقة أهرامات الجيزة

كما زاروا المناطق المفتوحة للزيارة بالمتحف المصري الكبير حيث زاروا الدرج العظيم، والمسلة المعلقة، وصالة الاستقبال الرئيسية المعروفة باسم البهو العظيم، والبهو الزجاجي.

البهو العظيم

و حرص المشاركون في هذا البرنامج السياحي على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.

الترويج والدعاية لمدينة الإسكندرية

ومن جانبه، أشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى حرص تنشيط سياحة مصر على رعاية ودعم فاعليات هذا  المهرجان الذي يقام سنوياً بمدينة الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، حيث يساهم في الترويج والدعاية لهذه المدينة السياحية المهمة من خلال ما يحظى به من مشاركات من العديد من صناع السينما من مختلف دول العالم ، وما يشهده من فاعليات وبرامج سياحية لضيوف المهرجان والتي تسلط الضوء بشكل فعال وجاذب على ما تذخر به المدينة من مقومات سياحية.

الترويج للأماكن السياحية

كما أوضحت ” إيمان عبد الرحمن “مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة أن تنظيم هذا البرنامج السياحي يهدف إلى الترويج للأماكن السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وتعريف المشاركين به بالحضارة المصرية العريقة، بحسب بيان صحفي .

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الأربعين انطلقت فعالياته من رحاب مكتبة الإسكندرية بمشاركة العديد من صناع السينما والمبدعين من مختلف دول العالم، وينظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ويأتي هذا العام تحت شعار ” السينما الرومانسية”.

على جوجل نيوز

#مهرجان_الإسكندرية #السياحة_في_مصر #آثار_مصر #أهرامات_الجيزة #المتحف_المصري_الكبير #السينما_الرومانسية #تنشيط_السياحة #الإسكندرية_عروس_البحر_المتوسط #الحضارة_المصرية #فعاليات_ثقافية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله