اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صحف أجنبية :السياحة الشتوية في دبي تغري الزوار

صحف أجنبية :السياحة الشتوية في دبي تغري الزوار

 

دبى … تناقلت وكالات الأنباء الأجنبية وتقارير صحافية غربية عدة مظاهر السياحة الشتوية في دبي والتي تغري زوار الغمارة والمواكنين والمقيمين، فيما ذهبت بعضها إلى وصف المدينة بمنهاتن الشرق الأوسط، لما تمتلكه من هندسة عمرانية متناسقة وشاهقة تمزج بين التصاميم المعاصرة والكلاسيكية المهيبة، وفقاً لوكالة أسوشييتد برس. وتتجلى في مشاهد- توضحها الصور المصاحبة- لمنطقة دبي مارينا والواجهة البحرية المواجهة لجزيرة نخلة جميرا، حيث ترى الترام يعبر قناة واجهة مارينا البحرية.


وتتكون منطقة مارينا من مجموعة من الأبراج الشاهقة، التي بنيت في دبي في الفترة الأخيرة، لتعبر عن التحول السريع الذي شهدته الإمارة في أقل من 15 عاماً، تحولت خلالها إلى واحدة من أشهر المدن العالمية بعد أن كانت تلك المنطقة خالية تماماً.

 

والملمح الرئيس في تلك المنطقة، وغيرها من مناطق دبي، هو الخصوصية التي توفرها. وامتلاك شقة في أحد تلك الأبراج يعني الإطلال على خط افق رائع وأحواض السباحة المحيطة والتمتع بخدمات متكاملة والمكانة الرفيعة، التي يعنيها امتلاك شقة في تلك الأجواء شبه الملكية من فرط فخامتها والسكن إلى جوار أثرياء ومشاهير من أنحاء العالم.

 

رياضات

ويستطيع المقيم في المناطق المشابهة من دبي أن يمارس رياضة العدو أو المشي بكل حرية أمام البرج الذي يسكن فيه في دبي مارينا. والملحوظ أن دبي تحولت من مدينة صحراوية صغيرة إلى إحدى أشهر مدن العالم من حيث الهندسة المعمارية الأخاذة خلال 15 عاماً فقط، انتشرت الأبراج والفنادق والبنايات حول القناة في دبي مارينا، ما كون خط أفق رائعاً.

 

وتوضح إحدى الصور رجلين يلعبان لعبة النرد مع تدخين الشيشة العربية في أحد المطاعم المطلة على قناة مارينا دبي، التي يحيط بها مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهر الأطباق العالية التي تناسب جميع الأذواق للمقيمين والسائحين، ويعكس ذلك التنوع الثقافي في دبي، ولذلك تجذب السائحين من جميع المشارب في العالم، فهي مدينة حديثة بمعنى الكلمة يفوق فيها عدد الأجانب عدد المواطنين.

 

24

وتوضح صورة أخرى بعض الدراجين، الذين يتمتعون بهواية ركوب الدراجات الهوائية في دبي مارينا التي يوجد بها مضمار مخصص لها، ما يجعل منها أفضل مكان لممارسة تلك الرياضة في الشتاء، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 24 مئوية.

 

 وفي العطلات الأسبوعية خاصة تنطلق القوارب التي تحمل ركاباً من الجنسيات الغربية عبر قناة دبي مارينا، في الوقت الذي يستطيعون فيه أيضاً ممارسة التزلج على المياه أو ركوب الدراجات النارية المائية.وتوضح صورة أخرى أحدهم يقفز في المياه أمام دبي مارينا ويتمتع بالشمس الساطعة حتى في فصل الشتاء.

 

عمران

وفي الوقت نفسه لا تتوقف دبي عن البناء والتشييد بعد الإعلان المستمر عن مشاريع جديدة، وتوضح إحدى الصور اأحد العاملين في البناء يحمل طعامه بعد مغادرة موقع البناء، الذي يعمل به على جزيرة جميرا المواجهة لدبي مارينا. ويعمل في دبي آلاف العاملين من شبه القارة الهندية وما حولها لبناء الأبراج والمشاريع العملاقة، التي لا تتوقف في دبي.

 

 

وتحاول دبي أيضاً جذب الساحين بشتى الأنشطة والفعاليات الترفيهية، حيث توضح إحدى الصور عدداً من المقيمين والسائحين يتمتعون بأحد المهرجانات المقامة في الشوارع في المنطقة نفسها.

 

تنوع وثراء

لا تقتصر الحركة السياحية في إمارة دبي على السياح الاجانب القادمين من القارة الاوروبية والاميركية أو الاسيوية، بل إنها تجذب أيضاً السائحين من مختلف الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي تحديدا في فصل الشتاء، إذ تنطلق فيه فعاليات مهرجان دبي للتسوق، الذي يشكل وجهة عائلية عربية بامتياز للجاليات المقيمة والزائرة على مدار شهر كامل مليء بالعروض الفنية والترفيهية والتسويقية والخصومات القوية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled