اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العتبة الحسينية بكربلاء تفتتح شباك ضريح الإمام الحسين (ع) أمام الزائرين

العتبة الحسينية بكربلاء تفتتح شباك ضريح الإمام الحسين (ع) أمام الزائرين

 

كربلاء "المسلة" …. ضمن استعداداتها لاحياء زيارة الاربعين، افتتحت العتبة الحسينية في كربلاء شباك ضريح الامام الحسين (ع) امام الزائرين.


وفيما كشفت العتبة عن مشاركة اكثر من 100 موكب من دول مختلفة في زيارة هذا العام، تعتزم الشركة العامة لسكك الحديد العراقية تسيير 10 قطارات لنقل الزائرين من البصرة وحتى كربلاء بدءاً من يوم الأربعاء المقبل.

 

في غضون ذلك، شرعت الاجهزة الامنية والخدمية في محافظة بابل بتطبيق المرحلة الثانية من الخطة الخاصة بزيارة الاربعين، وسط استنفار كامل للجهدين الامني والخدمي. وبين الموقع الالكتروني للعتبة الحسينية ان «افتتاح شباك ضريح الامام الحسين (ع) جاء من خلال رفع الحواجز الحديدية التي كانت تحيط به أثناء أعمال ترشيق الأعمدة ورفع مستوى القبة الشريفة»، موضحا ان «رفع هذه الحواجز والقواطع سيكون بشكل مؤقت كي تسهل حركة الزائرين خلال الزيارة المليونية».

 

يشار الى ان قسم الصيانة في العتبة الحسينية انهى في وقت سابق جميع الاستعدادات الضرورية الخاصة باستقبال زائري الأربعينية، ومنها تنصيب قواطع لتنظيم السير وبعض الحواجز واعمال التأهيل لبعض المنشآت، فضلا عن صيانة المجمعات الخدمية.بحسب الصباح

 

الى ذلك، اعلن قسم المواكب الحسينية التابع للعتبة الحسينية مشاركة أكثر من 100 موكب من دول عربية واجنبية تشارك في زيارة هذا العام، فيما يتوقع مشاركة اكثر من 7000 موكب وهيئة لتقديم الخدمات للزائرين. سؤول القسم مازن الوزني: قال في تصريح صحفي: ان «مشاركة هذه الدول لم تقتصر على اداء الزيارة فحسب، انما تنوعت لتشمل تقديمها للخدمات، فضلا عن مشاركتها بمواكب العزاء».


واضاف الوزني ان «اكثر من 100 موكب عربي واجنبي من مختلف بقاع المعمورة ستكون حاضرة في كربلاء المقدسة، منها البلدان العربية»، فضلا عن «إيران وباكستان والهند وأفغانستان والسويد وألمانيا وكندا وأميركا وبلجيكا والصين وبريطانيا، اضافة الى دول اخرى». وفي سياق متصل، أعلن رئيس قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية التابع للأمانتين الحسينية والعباسية رياض نعمة، انه من المتوقع مشاركة اكثر من 7000 موكب وهيئة في زيارة الاربعين.

 

من جهتها، تعتزم الشركة العامة لسكك الحديد العراقية، تسيير 10 قطارات لنقل الزائرين من البصرة وحتى كربلاء بدءاً من يوم الأربعاء المقبل. مدير قسم النقل والتشغيل في الشركة طالب جواد كاظم أفاد في تصريح صحفي، بان موعد انطلاق القطارات سيكون مفتوحا ومحددا بتواجد الزائرين، ماضيا بالقول: ان خمسة منها ستخصص لنقل الزائرين الايرانيين، فيما ستقوم القطارات الأخرى بنقل الزائرين العراقيين. بدأت الاجهزة الامنية والخدمية في محافظة بابل بتطبيق المرحلة الثانية من الخطة الخاصة بالزيارة الاربعينية وسط استنفار كامل للجهدين الامني والخدمي. وذكر رئيس اللجنة الامنية لمنطقة شمال بابل في مجلس المحافظة ثامر ذيبان لـ»الصباح» ان الخطة تعمل على تهيئة المتطلبات الامنية لحماية الزائرين الوافدين من جميع المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية المتجهين صوب مدينة كربلاء مشيا على الاقدام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله