اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد اللطيف : منح البنوك المصرية التمويل اللازم للمشروعات السياحية يخدم جميع الصناعات

عبد اللطيف : منح البنوك المصرية التمويل اللازم  للمشروعات السياحية يخدم جميع الصناعات

 

شرم الشيخ "المسلة" …. قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء إن اللقاء الذي جمعهم بمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ونائب محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك بشرم الشيخ كان جيداً وأسفر عن نتائج طيبة .

 

وأضاف عاطف في تصريحات له اليوم إن رؤساء البنوك أكدوا أن الدولة تريد حل مشاكل السياحة في اطار السياسات البنكية وسيقوم كل بنك بحل مشاكله مع العملاء حسب حالة كل عميل مؤكداً أنه لم يتم تحديد اطار ثابت للتعامل مع المستثمرين ولكن سيكون هناك مرونة من البنوك في التعامل وحل المشكلات.


وأسفر الاجتماع عن موافقة البنوك على تمويل القرى السياحية حسب عدد الغرف الفندقية بحيث يتم إقراض كل غرفة من 7 الي 10 آلاف جنيه يتم صرفها في أعمال الصيانة والتطوير والتجديد والعمالة وكذلك إعادة الهيكلة ودراسة عمل قروض طويلة الأجل وجدولة القروض القديمة بحسب اخبار مصر.

 

وأكد عاطف أن منح البنوك التمويل اللازم  للمشروعات السياحية سيكون له آثار إيجابية كثيرة منها أنه سيتم ضخ أموال وسيولة نقدية في كل الصناعات التي تخدم السياحة من مصانع أخشاب وأدوات كهربائية وما الي ذلك وهي ضمن 72 صناعة تخدم السياحة وبذلك سيحدث رواج اقتصادي وتشغيل العمالة أيضا بشكل منتظم وعدم تشريدها.

 

وأشار عاطف عبد اللطيف إلي أنه في حالة إعادة جدولة القروض يجب ألا يتم ادخال العميل في القوائم السلبية من خلال الايسكور” الاستعلام الائتماني .

 

وطالب عضو مستثمري جنوب سيناء بأن تكون الفوائد على القرض الجديدة استثنائية وليست كالطبيعي لانها قروض تطوير وصيانة ولا يوجد رواج سياحي الآن فلا يصح فرض فوائد بنفس الفائدة الحالية ويجب ألا تزيد الفوائد على القروض عن 7%.

 

وأكد عاطف أنه مازال يطالب بإنشاء صندوق لدعم وتحديث قطاع السياحة برأسمال ملياري جنيه ويكون
الاقراض منه بفوائد بسيطة كما هو متبع في الصناعة من خلال مركز تحديث الصناعة.

 

وحذر عاطف عبد اللطيف من تسريب الشباب من سوق العمل لأنه يواجه تحريض وتهييج على مواقع التواصل ضد مصلحة الدولة مؤكدا أن هناك مؤمرات ضد الاستقرار والتنمية في سيناء لمصالح أعداء الوطن من خلال زرع الارهاب في شمال سيناء وإحداث مشاكل للسياحة كل فترة في جنوب سيناء .

 

شارك في الإجتماع عدد كبير من رؤساء مجالس إدارات البنوك  وأكثر من 50 مسئولاً بالبنوك المختلفة وعلى رأسهم جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي،وطارق فايد وطارق الخولي وكيلا محافظ البنك المركزي المصري  وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ومحمد الاتربي رئيس بنك مصر وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي ، ومحمد الديب، بنك قطر الوطني، ونيفين المسيري، البنك الأهلي المتحد، وعبد المجيد محيي الدين، البنك العقاري المصري العربي، واحمد ياجانا اتش اس بي سي، وطارق قنديل، بنك قناة السويس، وياسر إسماعيل حسن، بنك ابو ظبي الوطني، وحسان عبد الله ، البنك العربي الإفريقي”.

 

وأشاد عاطف بالدور القوي لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة في مساندة ودعم قطاع السياحية من خلال توفير جميع التسهيلات الممكنة والتواصل مع الحكومة لحل المشكلات بشكل دائم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled