اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

388 ألفاً نزلاء فنادق العين و«الغربية» في 9 شهور

388 ألفاً نزلاء فنادق العين و«الغربية» في 9 شهور


شهدت مدينة العين والمنطقة الغربية، انتعاشاً سياحياً كبيراً خلال الفترة المنقضية من العام الحالي، أرجعه خبراء واقتصاديون إلى المشاريع الاقتصادية والسياحية والتنموية الجديدة الضخمة التي اكتمل بعضها، وجارٍ تنفيذ البعض الآخر منها، خصوصاً في المنطقة الغربية.

 

وأظهرت أحدث إحصاءات أصدرتها «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في مدينة العين والمنطقة الغربية، ارتفع بصورة غير مسبوقة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي..

 

وبلغ 388 ألف نزيل، مستحوذاً على نحو 13 % من إجمالي نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في إمارة أبوظبي، الذي تجاوز 3 ملايين نزيل خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2015، مقابل 318.5 ألف نزيل، مستحوذاً على نحو 12.75 % من إجمالي نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في إمارة أبوظبي، الذي بلغ 2.5 مليون نزيل في الشهور التسعة الأولى من عام 2014، بزيادة كبيرة، بلغ حجمها 69.54 ألف نزيل، بنسبة نمو بلغت 21.84 %.

 

إجمالي الإيرادات

كما ارتفع إجمالي الإيرادات الفندقية بمدينة العين والمنطقة الغربية بمقدار حوالي 19.53 مليون درهم، بنسبة 4.2 %، ولامس حاجز النصف مليار درهم، مرتفعاً إلى 484.31 مليون درهم، شكلت نحو 10.5 % من إجمالي إيرادات القطاع الفندقي، التي بلغت 4.62 مليارات درهم خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2015، مقابل 464.78 مليون درهم، شكلت نحو 10.9 % من إجمالي إيرادات القطاع الفندقي، التي بلغت 4.3 مليارات درهم خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2014.

 

إحصاءات

 

وأوضحت إحصاءات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في مدينة العين، ارتفع خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي إلى 272.7 ألف نزيل، مقابل 250.18 ألف نزيل في الشهور التسعة الأولى من عام 2014، بزيادة بلغ حجمها 22.5 ألف نزيل، بنسبة نمو بلغت 9 %..

 

مشيرة إلى أن النزلاء أمضوا 548.96 ألف ليلة في الفنادق والشقق الفندقية في مدينة العين، مقابل 508.49 آلاف ليلة في الشهور التسعة الأولى من عام 2014، بزيادة بلغ حجمها 40.5 ألف ليلة، بنسبة نمو بلغت 8 %.

 

وأشارت الإحصاءات إلى أن معدل الإشغال الفندقي في مدينة العين، بلغ خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي 67 %، مقابل 63 % في الفترة نفسها من عام 2014..

 

بنمو 5 % في متوسط الإشغال، موضحة أن إجمالي الإيرادات الفندقية بمدينة العين، ارتفع بمقدار حوالي 11.7 مليون درهم، بنسبة 5 % إلى 263.47 مليون درهم، مقابل 251.9 مليون درهم خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2014.

 

نزلاء

 

وأوضحت إحصاءات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، أن عدد نزلاء المنشآت الفندقية في المنطقة الغربية، قفز مرتفعاً خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي إلى 115.35 ألف نزيل، مقابل 68.31 ألف نزيل في الشهور التسعة الأولى من عام 2014، بزيادة ة بلغ حجمها 57.1 ألف نزيل، بنسبة نمو قياسية بلغت 69 %.

 

وأشارت الإحصاءات إلى أن معدل الإشغال الفندقي في المنطقة الغربية، بلغ خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي 65 %، مقابل 68 % في الشهور التسعة الأولى من عام 2014، بانخفاض – 4 % في متوسط الإشغال، موضحة أن إجمالي الإيرادات الفندقية في المنطقة الغربية، ارتفع بمقدار حوالي 7.9 ملايين درهم، بنسبة 4 % إلى 220.84 مليون درهم، مقابل 212.88 مليون درهم خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2014.

 

مشاريع سياحية

 

وأكدت مصادر فندقية، أن هذه الإحصاءات تعكس الأهمية السياحية المتنامية لمدينة العين بالمنطقة الشرقية، وكذلك المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، مشيرة إلى أن مدينة العين، تضم عدداً كبيراً من الحدائق والمتنزهات وأشجار النخيل في جميع الأنحاء، ويبلغ عددها أكثر من 25 حديقة عامة، تنتشر داخل المدينة وحولها.

 

فرص

 

تشهد المنطقة الغربية حالة نشاط غير مسبوقة، مع تنفيذ العديد من المشاريع الهامة، في ظل اهتمام حكومي كبير لتنميتها، فأعلنت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، تشكيل لجنة لتطوير السياحة في المنطقة، مؤكدة أن المنطقة الغربية توفر العديد من فرص الاستثمار السياحي..

 

حيث يلتقي بها البحر بالصحراء، ويتمتع زوارها بالكثبان الرملية الشاهقة، والبيئة الطبيعية البرية والبحرية النادرة، وتبدو آفاق الاستثمار واعدة في قطاع خدمات الضيافة بالغربية.

 

«سياحة أبوظبي» تروّج الإمارة بمعرض عالمي في فرنسا

 

تقود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، جناحاً يضم 7 من شركائها في معرض «سوق السياحة الفاخرة العالمي»، خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري إلى 3 ديسمبر المقبل في مدينة كان الفرنسية، وذلك للتعريف بالمعالم السياحية والبنية التحتية لخدمات الضيافة والتجارب الترفيهية المتميزة في مختلف أنحاء الإمارة..

 

والتي تستقطب الزوار الأوروبيين المعنيين بالفخامة والرفاهية. ويضم جناح أبوظبي في المعرض «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني للدولة، وفنادق ومنتجعات شاطئية وصحراوية، وشركات لإدارة الوجهات والبرامج السياحية.

 

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة، إلى أن عدد النزلاء الفرنسيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة، قد ارتفع بنسبة 4 %، ليبلغ 41,769 نزيلاً خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والذين أمضوا 150,249 ليلة، بنسبة نمو 2 %، وبمتوسط فترة إقامة فندقية 3,6 ليال.

 

وأوضح أن «جناح أبوظبي» لا يستهدف السوق الفرنسي فحسب، بل يركز بشكل عام على أوروبا، التي تعتبر أحد الروافد الرئيسة لنزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة، وخاصة في مجال العطلات الفاخرة، وقال: «تمتلك أبوظبي خريطة واسعة من مرافق خدمات الضيافة الفخمة والمعالم السياحية والترفيهية الاستثنائية التي تلبي متطلبات هذا القطاع من الزوار..

 

وهو ما نسلط الضوء عليه في «سوق السياحة الفاخرة العالمي»، لتشجيع مزيد من الزوار الأوروبيين على قضاء عطلات أطول في وجهتنا السياحية».

 

ويشهد الجناح، عرض باقة من المنشآت والخدمات الفندقية عالية الجودة، بما في ذلك «فندق سانت ريجيس أبوظبي»، و«بارك حياة» و«جنة للفنادق والمنتجعات» و«أنانتارا».

 

وقال ديفيد غارنر مدير المبيعات والتسويق الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط في «أنانتارا»: نضع تعزيز علاقاتنا مع منظمي الرحلات السياحية الفاخرة بجميع أنحاء العالم، في مقدم أولوياتنا للعامين الجاري والمقبل.

 
ويمنحنا هذا المعرض منصة مثالية لتحقيق ذلك.

 

ونتعاون مع الهيئة، ومكتبها الخارجي في فرنسا، على دعم حضور منشآتنا الفندقية، وترسيخ المكانة المرموقة للوجهة السياحية في السوق الفرنسي. ويشارك في «جناح أبوظبي» «فندق سانت ريجيس أبوظبي»، من فئة الخمس نجوم، والواقع على كورنيش العاصمة، ويجمع بين جودة منشآت الضيافة الحديثة، والمنتجعات الساحلية، من خلال النادي الشاطئي «نيشن ريفييرا»، حيث يعرض خدماته ومرافقه الفخمة، التي تحظى بإقبال الزوار الباحثين عن الرفاهية.

البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled