اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العرابى: مصر ستطلب من روسيا المعلومات التي بنت عليها تفجير الطائرة لسرعة انتهاء التحقيقات

العرابى: مصر ستطلب من روسيا المعلومات التي بنت عليها تفجير الطائرة لسرعة انتهاء التحقيقات

 

موسكو "المسلة" …. أوضح وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير محمد العرابي، خلال حديث لوكالة انباء سبوتنيك امس الثلاثاء، أن “مصر ستقوم بواجبها في متابعة الجناة فى حادث سقوط الطائرة الروسية فى شرم الشيخ ” معبرا عن تطلع مصر إلى مشاركتها في المعلومات، التي تم التوصل إليها لخدمة التحقيقات التي تجري في حادث تحطم الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء”.

 

واضاف العرابي  بحسب أ ش أ أنه من المؤكد أن تطلب مصر المعلومات الرسمية التي بنت عليها روسيا موقفها، وذلك سيساعد في سرعة الانتهاء من التحقيقات.

 

وأضاف أن مصر كدولة في صدارة مكافحة الإرهاب، اتخذت إجراءات أمنية متشددة في المطارات منذ وقوع الحادث الأليم، وأن الأمر محل تحقيق وملاحقة لكل من يثبت تورطه في الحادث.

 

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن مصر ضحية للإرهاب مثل روسيا، معبرا عن أمله في أن يتم التعاون بين البلدين وتبادل المعلومات المتوفرة حول الحادث، مؤكدا أن مصر دولة محترمة وقوية تستطيع أن تقوم بدورها في كشف المتورطين في الحادث، وأن يكون الحادث دافعا لتعاون أقوى في مكافحة الإرهاب.

 

ولفت إلى استمرار التعاون بين مصر وروسيا في مكافحة الإرهاب، وإلى أن مصر من الدول التي رحبت بالعمليات العسكرية الروسية ضد تنظيم التنظيمات الإرهابية في سوريا، ومساندة روسيا في إيجاد حل سلمي للأزمة.

 

وأوضح أن تحرك أجهزة الأمن الروسية يأتي في إطار حرص القيادة الروسية على سرعة الانتهاء من التحقيقات للوصول إلى نتيجة، وأن العلاقات المصرية الروسية لا يمكن أن تتأثر بالحادث الإرهابي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled