اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المركز الثقافي الملكي يستضيف مهرجان الاردن المسرحي الثاني والعشرين

المركز الثقافي الملكي يستضيف مهرجان الاردن المسرحي الثاني والعشرين

 

عمان "المسلة" …. بدأت في المركز الثقافي الملكي مساء امس فعاليات مهرجان الاردن المسرحي الثاني والعشرين الذي تقيمه وزارة الثقافة ممثلة بمديرية الفنون والمسرح بالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين.

 

ويشارك في المهرجان الذي افتتحته وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ويستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي 6 مسرحيات اردنية، ومثلها عربية من تونس ومصر والعراق والإمارات والسعودية والكويت، تعرض يوميا، يعقبها ندوات تقييمية يشارك فيها أكاديميون واعلاميون مختصون في النقد.

 

وكرمت وزيرة الثقافة في حفل الافتتاح الفنانة رفعت النجار كفنانة جادة ومتميزة، حيث تم اختيارها شخصية المهرجان لهذا العام تقديرا لإنجازها الفني والإبداعي على مدى 50 عاما كأول ممثلة أردنية تقف على خشبة المسرح.

 

وقالت مامكغ "ان مهرجان الاردن المسرحي يمثل حالة فرح دائمة منذ ما يزيد على عقدين، وفي كل دورة يكرس حالة ابداعية وحضورا باهرا بين مهرجانات وزارة الثقافة، في الوقت الذي تشهد فيه الآونة الاخيرة حملة على القيم الانسانية، وتدمير الابرياء بهدف زيادة الشرخ الروحي في المجتمعات المختلفة"، موضحة ان اقامة هذه المهرجانات باستمرار تأتي كمحاولة لمقاومة هذا الفكر الظلامي والمتطرف.

 

من جهته دعا نقيب الفنانين ساري الأسعد الى الاهتمام أكثر بالثقافة والمبدعين خاصة انهم مطالبون بمحاربة الافكار المتطرفة، مقترحا ان تكون وزارات الثقافة العربية من الوزارات السيادية.

 

وبين مدير مديرية الفنون والمسرح ومدير المهرجان محمد الضمور ان العام الحالي كان متميزا على صعيد الثقافة والمسرح والسينما، وهناك خطوات جادة للتطوير والانطلاق الى آفاق أرحب، لذا تم تغيير اسم المهرجان الى "مهرجان الاردن المسرحي" اعتبارا من هذه الدورة.

 

وعرضت في حفل الافتتاح الذي حضره امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني مسرحية "المغنية الصلعاء" من اعداد واخراج علاء بشماف عن نص يوجين يونسكو والفائزة بالجائزة الذهبية لأفضل عمل متكامل في مهرجان عمون لمسرح الشباب 14.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله