اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملك خالد يسجل 18.7 مليون مسافر في 10 أشهر

 مطار الملك خالد يسجل 18.7 مليون مسافر في 10 أشهر

 

الرياض "المسلة"…. أكدت بيانات رسمية أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي في الرياض، منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، تجاوز 18.713 مليون مسافر.

 

وارتفع إجمالي المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بأكثر من 1.3 مليون مسافر, حيث سجلت أعداد المسافرين خلال الفترة ذاتها من العام الماضي نحو 17.3 مليون راكب, بمعدل نمو بلغ 7.60 في المائة.

 

وبلغ عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية خلال الفترة منذ بداية العام حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر) الماضي 8.941.796 مليون راكب, وارتفعت أعداد المسافرين دوليا عبر مطار الملك خالد الدولي, مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بأكثر من نصف مليون مسافر, بينما سجلت أعداد المسافرين عبر الرحلات الداخلية 9.639.410 مسافرين, بزيادة قدرها 744.361 مسافرا, مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. من جهة أخرى، عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني اجتماعاً، البارحة الأولى، برئاسة سليمان بن عبدالله الحمدان لمناقشة جملة من القضايا واتخاذ قرارات بشأنها.


واطلع المجلس خلال اجتماعه على عدد من المواضيع التي كان من بينها سير العمل في مشروع المطارات المحورية، كما ناقش تقريرا موجزا عن أهم مشاريع الهيئة، ومن بينها مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الملك خالد بالرياض، ومطار الطائف الجديد، واختتم الاجتماع باستعراض الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة العامة للطيران المدني بحسب الاقتصادية.

 

كما تم إطلاع المجلس على التطورات فيما يخص إطلاق مبادرة المطارات المحورية ابتداء من مطار حائل كمطار محوري للمنطقة الشمالية، وتم كذلك عرض الهوية الجديدة المقترحة للهيئة التي سيتم إطلاقها مع حزمة من المنتجات مع بداية العام الميلادي.

 

وقد أقر المجلس في اجتماعه إعادة تشكيل اللجنة التنفيذية لتضم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيساً لها، وعضوية كل من ممثل وزارة المالية، وممثل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والدكتور رميح بن محمد الرميح والمهندس عبد الله بن محمد الزامل ممثلين عن القطاع الخاص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled