اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تشارك فى سوق السفر بلندن

سياحة الاردن تشارك فى سوق السفر بلندن

 

عمان "المسلة"…. يشارك الاردن في سوق السفر العالمي الذي تنطلق اعماله في العاصمة البريطانية لندن مع بدايات الشهر الجاري بوفد  يشمل ممثلي القطاعين الحكومي والخاص لتقديم احدث العروض الاردنية في السياحة لاستجلاب عقود سياحية اوروبية وغربية وعالمية خاصة وان السوق مفتوحة لكل من يرغب بالمشاركة من كافة انحاء العالم.

 

وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز قال ان هذا السوق فرصة كبيرة للاردن لتقديم منتجها السياحي المتنوع الذي يريده السائح العربي والاوروبي الباحث عن التاريخ والاثار والاثارة والسياحة الدينية والمغامرة .

 

واضاف الفايز لـ »الدستور» انه بعد الدعم الملكي للقطاع السياحي وامر الملك عبدالله الثاني الحكومة اعطاء المزيد من الاهتمام لقطاع السياحة انطلق المعنيون بهذا القطاع الحيوي الذي يغذي خزينة الدولة بحوالي 13 بالمائة من الناتج الوطني للعمل في كافة الاتجاهات لتسويق الاردن واعطاء المغريات للسائح اينما كان لاقناعه بان الاردن وجهة سياحية تستحق الزيارة.

 

واشار الفايز الى ان مجموعة الحوافز التي تقدمت بها الحكومة من خلال الوزارة والهيئة هي التي جعلت التدهور المتسارع في قطاع السياحة يتوقف عند خسارة ما قيمته 300 مليون دينار منذ بداية العام وحتى شهر حزيران الماضي لتتوقف عمليات الانحدار وتتوقف الخسائر المتلاحقة وليبدا المنحنى ياخذ طابع الصعود باتجاه تحقيق المكاسب ووقف الخفض والهدر والخسائر الامر الذي يعني ان السياحة الان في وضع افضل مما كانت عليه منتصف العام وانها ستوقف خسائرها المتوقعة لتتوقف عند حد 250-300 مليون دينار بدلا مما كان متوقعا ان تصل الخسائر الى نصف مليار دينار.


 وقال الفايز ان السوق عبارة عن معرض «نقدم فيه منتجنا بكل الفخر بحيث اصبح لدينا ما نقوله في الطيران العارض الذي يصل الى مدينة العقبة وباسعار منافسة جدا والتذكرة الموحدة ورسوم الدخول الى الاماكن الاثرية ورسوم التاشيرات المنخفض وتسهيلات الدخول والاعفاءات عن التاشيرة وبرامج الترويج المشتركة وكل هذا ضمن حزمة متكاملة نقدمها لوكلاء السياحة والمهتمين والمتابعين وكذلك قيام الاردن بالترويج لنفسه واثاره ببرامج غير مسبوقة ومنافسة جدا».

 

 واضاف الفايز : «الان نذهب بقوة لعرض المنتج الاردني الشامل وما فيه من مزايا وامكانيات الامر الذي يعني اننا مصممون على وقف الانحدار في اعداد الزوار الى منتجنا السياحي حيث بدانا نشعر بانحسار التراجع المتسارع في تلك الاعداد الذي شهده الاردن في الفترة الماضية مع ملاحظة التغيير في الاتجاه الصاعد».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled