اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ببيت السناري يحتفل غداً بالسادات وأبطال النصر

ببيت السناري يحتفل غداً بالسادات وأبطال النصر

 

الإسكندرية "المسلة" …. بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، صرح الدكتور محمد سليمان؛ مدير إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، بأن متحف السادات التابع لإدارة متحف المخطوطات سوف ينظم في الفترة من 22- 29 أكتوبر الجاري، احتفالية بعنوان "السادات وأبطال النصر" ببيت السناري التابع للمكتبة بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة.


وسوف تتضمن الاحتفالية معرضاً لصور الرئيس الراحل محمد أنور السادات وعرضاً لموقعه الإلكتروني الجديد، الذي أطلقته المكتبة على شبكة الإنترنت، وكذلك معرضاً لمقتنيات الرئيس الراحل وبعض رجال القوات المسلحة الذين نالوا شرف رفع رايتها خلال مرحلة إعداد الدولة للحرب.


وأشار عمرو شلبي، رئيس وحدة متحف السادات بالمكتبة، إلى أن هناك مجموعة من الندوات والأمسيات التي سوف تُقام على هامش الاحتفالية، حيث تستضيف يوم الأحد 25 أكتوبر ندوة حول فيلم "الكتيبة 418" بحضور صناع الفيلم والأبطال الحقيقين ومجموعة كبيرة من المؤرخين، وسيكون لقاء يوم الاثنين 26 أكتوبر مع السفير محمد إسماعيل علي بعنوان "المشير أحمد إسماعيل علي في ذاكرة التاريخ"، وكذلك يوم الثلاثاء 27 لقاء مع المقاتل سعد زغلول بعنوان "أوراق من أكتوبر"، ويوم الأربعاء 28 مع اللواء أحمد رجائي بعنوان "دور بدو سيناء في حرب أكتوبر"، وسوف تختتم الاحتفالية فعالياتها يوم الخميس 29 أكتوبر بلقاء مع فريق عمل موقع الرئيس أنور السادات وعرض للموقع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله