اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة تأمين فعاليات القرية العالمية تستعرض جاهزيتها الأمنية

لجنة تأمين فعاليات القرية العالمية تستعرض جاهزيتها الأمنية

 

دبى "المسلة" …. استعرضت لجنة تأمين فعاليات القرية العالمية في دبي التحضيرات والتجهيزات الأمنية المعدة للموسم الجاري في القرية، وترأس العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، الاجتماع التنسيقي الأول للجنة، بحضور محمد سليمان الملا، الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية، وأحمد حسين بن عيسى، المدير التنفيذي للقرية العالمية، وأعضاء اللجنة. وناقشت اللجنة مجمل التوصيات والملاحظات على فعاليات القرية العالمية خلال العام الماضي، مستعرضة الخطط الأمنية المعدة لتأمين القرية خلال الموسم المقبل.

 

وقدم بن عيسى عرضاً تفصيلياً للتغييرات الإضافية التي تم استحداثها للعام الجاري، موضحاً أن الموسم الحالي هو العشرون وهو رقم مميز، ولا بد أن تكون هناك لمسات إضافية في المراكز الترفيهية والسياحية، حيث تعد القرية العالمية من أكبر الفعاليات السياحية في دبي ويصل عدد زوارها للملايين.

 

وبدوره، قال الغيثي إن الهدف من اجتماعات اللجنة الأمنية هو التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالفعاليات، بهدف تجاوز السلبيات والمعوقات من خلال طرح الملاحظات ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها، لأن نجاح العمل يهم الجميع ولا يقتصر على فئة أو جهة معينة، بل هو ثمرة تعاون وتكاتف بين جميع الجهات والدوائر بحسب البيان.

 

مؤكداً أن فعاليات القرية العالمية موسمية وليست بالجديدة على اللجنة، وبالتالي لا تحتاج إلا لبعض التطوير والتحديث على الخطط الأمنية السابقة بحسب الحاجة، لافتاً إلى أن أهم التحديات التي تعاني منها القرية العالمية تكمن في الازدحام المروري وكثافة السيارات خاصةً أيام العطلات، وكذلك ضياع الأطفال وبعض السرقات، وهذه التحديات يجب علينا إيجاد الحلول المناسبة للقضاء عليها أو التخفيف منها على الأقل باتخاذ إجراءات مناسبة.

 

وطالب الغيثي جميع الجهات بتحمل مسؤوليتها، لا سيما الإدارة العامة للمرور حيث يقع على عاتقها عبء كبير في هذه الفعالية، كما طالب هيئة الطرق والمواصلات بإيجاد بدائل مناسبة لتخفيف الازدحام.

 


وقال بن عيسى: نفتخر بالدعم والالتزام الذي نتلقاه في كل موسم من جميع الهيئات الحكومية ونتطلع قدماً إلى افتتاح الموسم العشرين الذي نعمل بالتعاون مع اللجنة على تجهيزه بأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية لنضمن لضيوفنا تجربة ثقافية وترفيهية غير مسبوقة في جو مريح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled