اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السيسي يكلف طارق عامر برئاسة البنك المركزي المصري اعتبارا من 27 نوفمبر

السيسي يكلف طارق عامر برئاسة البنك المركزي المصري اعتبارا من 27 نوفمبر

 

القاهرة " المسلة " … كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي طارك عامر رئيس البنك الأهلى السابق برئاسة البنك المركزى لمدة أربعة سنوات . جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم الأربعاء بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وهشام رامز محافظ البنك المركزي و طارق عامر .

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بانه نظرا لقرب إنتهاء مدة مجلس إدارة البنك المركزي المصري في 26 نوفمبر 2015 فقد تقدم هشام رامز باستقالته اعتبارا من ذلك التاريخ حيث وافق الرئيس على قبول الاستقالة معربا عن تقديره للجهود المخلصة التي بذلها المحافظ ومجلس إدارة البنك المركزي خلال فترة توليه المسئولية والتي شهدت ظروفا اقتصادية دقيقة في ظل معطيات إقليمية ودولية صعبة.

 

وقال المتحدث أن الرئيس السيسي كلف طارق عامر بالعمل محافظا للبنك المركزي لمدة أربع سنوات اعتبارا من 27 نوفمبر 2015.

 

وتجدر الإشارة إلى أن طارق عامر سبق أن شغل منصب نائب أول محافظ البنك المركزي خلال الفترة من عام 2003 وحتى عام 2008 وشارك خلال تلك الفترة في تنفيذ وإعداد برنامج إصلاح القطاع المصرفي والسياسة النقدية ، كما شغل منصب رئيس البنك الأهلي المصري لمدة خمس سنوات منذ عام 2008 وحتى عام 2013 وهي الفترة التي قاد خلالها عملية إصلاح شاملة للبنك ، أشادت بها العديد من المؤسسات المالية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

 

وقد وجه الرئيس خلال الاجتماع بأهمية المضي قدما في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وإتباع سياسات مالية ونقدية رصينة تؤتي ثمارها المرجوة ويشعر المواطنون بنتائجها الإيجابية.

 

وفي هذا الصدد شدد الرئيس السيسي على أهمية عدم المساس بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية والعمل على توفير كافة سبل الدعم لهم. وأضاف الرئيس أنه يتعين السعي بدأب لتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين ولاسيما من الأغذية والأدوية والوقود ، والعمل على ضبط الأسعار وتفعيل وسائل الرقابة ذات الصلة.

ا ش ا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled