اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة سياحة تونس : تراجع السياحة الوافدة بنسبة 25 % خلال العام الجارى

وزيرة سياحة تونس : تراجع السياحة الوافدة بنسبة 25 % خلال العام الجارى

 

تونس "المسلة" …. قالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومى، أمس الجمعة، إن قطاع السياحة شهد تراجعا بنسبة 25% فى عدد السائحين الوافدين إلى تونس خلال العام الحالى.

 

وأوضحت الوزيرة فى تصريحات صحفية أن هذا التراجع أثّر على المخزون الزراعى، حيث سجل العرض وفرة، هذا العام، أكثر من الطلب نتيجة لانخفاض الاستهلاك.


وأكدت اللومى، أن الوزارة تبنت استراتيجية مكونة من أربعة محاور أساسية للنهوض بهذا القطاع تتمثل فى تنويع المنتج السياحى بجانب السياحة الشاطئية وإعادة النظر فى جودة الخدمات وتدريب العاملين فى القطاع السياحى، بالإضافة إلى إطلاق حملة ترويجية لتسويق صورة تونس، مؤكدة التخلى عن الطرق التقليدية فى الترويج، حيث تم العمل على إرساء استراتيجية جديدة تتمثل فى التعريف بتونس والمناطق السياحية بها من خلال بعض القنوات الأجنبية وعلى الإنترنت.


من جهة أخرى، أكدت اللومى أن من أبرز القرارات التى اتخذتها الوزارة لجذب السياح تتمثل فى تسهيل الحصول على التأشيرة، مضيفة أنه تم تطبيقها فى عدة بلدان مثل إفريقيا وبعض الدول الأوروبية.


وأضافت الوزيرة أنه تم تشكيل لجنة تضم وزارات السياحة والخارجية والصحة والتعليم العالى لفتح السوق مع إفريقيا لتسهيل قدوم الأفارقة من أجل الدراسة والسياحة الاستشفائية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled