اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة.. رافد للتنويع الاقتصادي

السياحة.. رافد للتنويع الاقتصادي

 

مسقط  …. تحدثت صحيفة / الرؤية / الصادرة اليوم الثلاثاء عن مشاركة السلطنة هذه الأيام بقية دول العالم، الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، الذي يُصادف السابع والعشرين من سبتمبر من كلِّ عام.


وقالت الصحيفة في عمودها اليومي / رؤية / بعنوان / السياحة.. رافد للتنويع الاقتصادي / إنّ بلادنا وبما حباها الله بها من مُقومات سياحية طبيعية، من شواطئ ممتدة، ورمال ذهبية وتراث تليد مدعومة بعاملي الأمن والأمان الذين يُميزانها عمّا عداها، تعتبر من البلدان الجاذبة للسياح.


 إلا أنّ علينا التعريف بهذه الجاذبية السياحية والترويج لها في البلدان المُصدرة للسياح، وكذلك العمل على تجويد الجانب الخدمي السياحي ليواكب تطلعات سائح اليوم، خاصة في ظل بيئة تنافسية حادة ناجمة عن تعدد الوجهات السياحية تعمل جاهدة على اجتذاب السيّاح.


وبينت الصحيفة أنّه وعلى رغم الإحصائيات والمؤشرات التي تدل على نمو مُتصاعد في أعداد السيّاح الذين يقصدون عُمان والذين تجاوز عددهم للعام الفائت المليوني سائح أنفقوا أكثر من 250 مليون ريال عماني، إلا أننا ينبغي أن نستهدف زيادة حصيلتنا من السياح من خلال خطط استراتيجية تتضمن تحديد العدد المُستهدف في المديين القصير والطويل، ووضع برنامج عمل لإنجاز ما يستلزمه ذلك من خدمات سياحية سواء على صعيد الإيواء أو النقل وغيرها من الوسائل التي تسهم في خدمة السياح وبالتالي تسهم في زيادة تدفقهم على السلطنة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled