اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المدنى الاماراتى يمنح فندق قصر الامارات ترخيص المهابط العمودية لطائرات الهليكوبتر

المدنى الاماراتى يمنح فندق قصر الامارات ترخيص المهابط العمودية لطائرات الهليكوبتر

 

ابوظبي "المسلة" ….  منحت الهيئة العامة للطيران المدني ترخيص المهابط العمودية لطائرات الهليكوبتر التابع فندق قصر الامارات بأبوظبي .

 

وقام اسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة، الطيران بمنح ترخيص المهابط العمودية للسيد هولجر شروث المدير العام لفندق قصر الامارات. وتمت المراسم بفندق قصر الامارات بحضور محمد فيصل الدوسري، مدير ادارة الملاحة الجوية و المطارات ومارك وودوارد ، رئيس قسم المطارات بالهيئة.

 

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، "ان منح الترخيص لفندق قصر الامارات يعتبر من أهم الخطوات لخطة طويلة الأمد تهدف الى ترخيص واعتماد جميع المهابط العمودية القائمة و المستقبلية في الدولة". وأشار الى أن الهيئة قامت باعداد التشريعات و اللوائح الخاصة بالمهابط العمودية في الدولة بما فيها الأرضية و المرتفعة بالاضافة الى البحرية.

 

كما تم اجراء الدراسات اللازمة من خلال التشاور مع الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران في ظل معدلات النمو لعمليات تشغيل طائرات الهليكوبتر.

 

وقال اسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران ان التشريعات و اللوائح الخاصة بالمهابط العمودية تتماشى مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني /ايكاو/ ، و متطلبات وكالة سلامة الطيران الأوروبية /اياسا/ ، بما في ذلك أفضل سبل الممارسات الموصى بها و المطبقة في أبرز دول العام في مجال سلامة الطيران.

 

وأضاف، ان الهيئة اصدرت تشريعات المهابط العمودية بعد أن استكملت الدراسات الفنية المفصلة من قبل ادارة الملاحة الجوية والمطارات لتحديد المهابط العمودية الحالية من أجل تنظيم عملية اصدار التراخيص الفنية اللازمة للمهابط الحالية و المستقبلية ضمن نهج استباقي يعكس رؤية الهيئة المتمثلة بانشاء منظومة طيران مدني امنة و رائدة و مستدامة".

 

ويعتبر التواصل مع مشغلي طائرات الهليكوبتر من أهم عوامل تطبيق و انفاذ التشريعات الجديدة حيث تم التواصل بشكل فعال مع المشغلين ، المرافق ، شركات البترول و الغاز، السلطات الاتحادية و المحلية بالاضافة الى المنظمات الأخرى الضالعة في تشغيل المهابط العمودية .

 

وكانت الهيئة اصدرت تشريعاتها على موقعها الرسمي الذي يعتبر المرجع الأول لجميع تشريعات و لوائح الطيران المدني بالدولة. وقامت بعقد سلسلة من الورش التعريفية حضرها ممثلو السلطات الاتحادية و المحلية المعنية بالاضافة الى مشغلي طائرات الهليكوبتر تهدف الى توثيق التعاون و لتنسيق الاجراءات.

 

كما ان الهيئة بصدد استضافة المؤتمر الدولي للمهابط العمودية خلال الفترة من 08 ديسمبر – 10 ديسمبر بالدولة مما يمثل فرصة لقطاع الطيران بالدولة لتبادل الخبرات مع ممثلي المنظمات الدولية و الاقليمية بالاضافة ممثلي دول العالم المتوقع حضورهم للمؤتمر مما سيوفر بيئة فعالة لتبادل الخبرات و افضل الممارسات من أجل تعزيز أمن و سلامة الطيران المدني بالدولة.

 

وقال هولجر شروث المدير العام لفندق قصر الامارات لـ وام : "إنه لفخر كبير أن نتلقى ترخيص مهبط طائرات الهليكوبتر من الهيئة العامة للطيران المدني ويشرفنا أن نكون المهبط المرخص الأول في أبو ظبي، ويعمل فندق قصر الإمارات جاهدا لقديم الأفضل في مجال الضيافة الإماراتية وكذلك في مجال سلامة وأمن الضيوف، و سنواصل التعاون الوثيق مع الهيئة لضمان ذلك." و أوضحت الهيئة أنها قامت بترخيص 48 مهبطا عموديا بالدولة منذ بدء تطبيق التشريعات مطلع العام الحالي حيث تركزت المهابط المرخصة خلال الربع الأول و الثاني حتى تاريخه في المهابط الخدمية و الحكومية بالاضافة الى المستشفيات بنسبة تتراوح 70% من مجموع المهابط المرخصة ، واشتملت النسب المتبقية على المهابط التجارية بنسبة 15% و الخاصة بنسبة 15% بشكل متساو من مجموع المهابط المرخصة.

 

وأشار محمد فيصل الدوسري – مدير ادارة الملاحة الجوية و المطارات الى انه تم تطبيق التشريعات و اللوائح اعتبارا من 01 يناير 2015 للمهابط الجديدة ، وبالنسبة للمهابط الحالية أو القائمة فتم اعطاء ملاكها مهلة وأقصاها ثلاث سنوات تنتهي في 01 يناير 2018 وذلك لاعطائهم مهلة كافية و عادلة للامتثال للقوانين الجديدة وذلك حسب التعميم الذي اصدرته الهيئة بهذا الصدد من أجل تنظيم عملية الحصول على التراخيص الفنية".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله