Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بعثة الحج العراقية تؤكد تفويج جميع الحجاج

بعثة الحج العراقية تؤكد تفويج جميع الحجاج

 


بغداد "المسلة" …. استكملت بعثة الحج العراقية تفويج جميع حجاج بيت الله الحرام من المطارات العراقية الى مطار الامير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني " اناخر رحلة جوية تقل حجاجا عراقيين وصلت ، ليلة امس ،الى مطار محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة على متنها (400) حاج ، وبهذه الرحلة استكملت البعثة دخول جميع حجاجها وأدارييها الى الديار المقدسة ".

 

وأشار الكناني الى "ان البعثة وبالتعاون مع الخطوط الجوية العراقية سيرت (83) رحلة جوية تقل الحجاج العراقيين ابتداء من الخامس والعشرين من شهر آب الماضي ولغاية ليلة امس الجمعة ، من المطارات العراقية موزعة على ( مطار بغداد الدولي 32 رحلة ، مطار النجف الأشرف 19 ، مطار البصرة 13 ، مطار السليمانية 10 ، مطار اربيل 9 ) ".


واكد المتحدث الرسمي باسم البعثة ان التنسيق العالي بين البعثة والخطوط الجوية العراقية اثمر عن نجاح الطرفين بنقل الحجاج العراقيين دون حدوث معوقات تذكر ، ليكون الموسم الحالي من انجح المواسم في تفويج الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة ".

 

ولفت الكناني الى " ان عدد الحجاج العراقيين المتواجدين في مكة المكرمة لغاية اليوم بلغ (18983) حاجا ، إضافة الى (7939) حاجا متواجدا في المدينة المنورة سيتم تفويجهم الى مكة المكرمة خلال الأيام القليلة المقبلة لأداء مناسك الحج ".

 

يذكر ان رئيس الوزراء د. حيدر العبادي اجرى يوم امس اتصالا هاتفيا مع رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ د. خالد العطية اطمأن به على سلامة الحجاج العراقيين من حادثة سقوط رافعة في الحرم المكي جراء الأمطار والعواصف التي شهدتها مكة المكرمة امس ، كما اثنى على العمل الحثيث الذي يقوم به كادر البعثة في خدمة الحجاج العراقيين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله