اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكة المكرمة: زيادة عدد الفنادق تعزز خدمات الإيواء السكني ومنافسة الأسعار

مكة المكرمة: زيادة عدد الفنادق تعزز خدمات الإيواء السكني ومنافسة الأسعار

 

مشروع "ذاخر" يقدم أنموذجاً فريداً في ضيافة زوار الحرم المكي


مكة المكرمة …. تعزز مكة المكرمة مكانتها كمنطقة سياحية من الطراز الأول، يقصدها ملايين المعتمرين والحجاج على مدار العام، لزيارة المسجد الحرام والأماكن المقدسة فيها، وجذبت المنطقة في السنوات الماضية مليارات الريالات التي توجهت مباشرة إلى قطاع العقار، لتنفيذ عدد هائل من الفنادق بجميع فئاتها داخل المنطقة المركزية وخارجها، في مسعى من رجال الأعمال والعقاريين لاستثمار أموالهم في مشروعات ضخمة، تدر عليهم أرباحاً وفيرة.


لم ينصت المستثمرون إلى الشائعات والتكهنات التي قللت من الجدوى الاقتصادية لبناء الأبراج والفنادق السكنية في منطقة مكة المكرمة، وأكدوا أن هذه مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرين إلى أن عدد زوار البيت الحرام ومعتمريه سوف يشهد تزايداً كبيراً عقب الانتهاء من أعمال التوسعة داخل الحرم المكي، مشيرين إلى أهمية وجود عدد كبير من الفنادق والأبراج السكنية لاستيعاب هذه الأعداد، وتوفير خدمات الضيافة الفندقية لهم طيلة فترة بقائهم في الأراضي المقدسة.

 

جدوى الاستثمار

 

من جهته قال الدكتور عبدالله بن حمد المشعل نائب رئيس مجلس إدارة شركة ذاخر لـ الرياض: إن دخول شركات كبيرة قطاع الاستثمار في مكة المكرمة، يعكس جدوى الاستثمار في عقارات مكة المكرمة، وبخاصة في المنطقة المركزية، موضحين أن زيادة الاستثمارات العقارية في مكة المكرمة، ستعمل على تعزيز المنافسة الشريفة بين المنشآت السياحية، وتدفعها إلى تقديم خدمات نوعية لعملائها، سواء في الإيواء السكني أو الضيافة أو الأسعار.


ويعتبر مشروع ذاخر، التابع لشركة "ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري" أحد أضخم المشروعات العقارية القائمة في منطقة مكة المكرمة، وتبلغ المساحة الرئيسية لأرض المشروع حوالي 309.243 م? مع منافذ دخول بمساحة 13.589 م?، ليصبح مجموع المساحة الكلية للمشروع 322.832 م?، تتسع لإسكان ما يقرب من 250 ألف شخص.

 

ويضم المشروع 85 فندقاً و8 أبراج سكنية، و10 أبراج شقق مخدومة، وأسواقا تجارية مغطاة ومفتوحة، وغير ذلك من المرافق العامة المتواجدة داخل هذا المشروع من مساجد ومراكز صحية ومراكز شرطة وإطفاء، ويتميز موقع المشروع الذي يبعد عن الحرم المكي مسافة لا تزيد على 1400م، بإطلالة من علو على الحرم المكي، إلى جانب سهولة التنقل منه إلى كافة المشاعر المقدسة لما تم تجهيزه من شبكة طرق فريدة من نوعها، لينعم الحاج والمعتمر بأعلى درجات الراحة والرفاهية في الحركة الترددية من وإلى الحرم، وتم تسخير كافة القدرات والإمكانات للارتقاء بالخدمات الفندقية إلى أرقى مستويات التفرد والتميز في خدمة ضيوف الرحمن حجاجاً ومعتمرين.

 

وحرصت الشركة على ربط أجزاء المشروع بطرق عدة، تصله بالمحاور الرئيسية في مدينة مكة المكرمة، فاتصاله المباشر بالطريق الدائري يزيد من تميز موقعه لما يوفره من قرب المسافة إلى كافة المشاعر المقدسة، حيث لا يبعد عنها سوى دقائق معدودة، يقضيها الزائر ضمن شبكة طرق توفر له السهولة والأمان. ويعد "ذاخر مكة" أحد أكثر المشروعات تميزاً لقربه من هذه البقاع الطاهرة، واتصاله معها بطرق شعاعية، تسهل وصول مستخدمي المشروع إليها.

 

ويضم المشروع سوق ذاخر بأعلى معايير الراحة والأمان، ليقدم لزائريه من حجاج ومعتمرين أقصى درجات الخدمة والضيافة، بعيداً عن الصخب والازدحام وأشعة الشمس الحارقة، فقد تم تصميم أسواق ذاخر مكة بطريقة تؤمن للزائر التنقل داخلها بكل مرونة ويسر من خلال مساحات واسعة وممرات مغطاة من أشعة الشمس معدة لاستيعاب الزوار بكل سعة ورحابة في أوقات الذروة، ليتنقل داخلها من خلال السلالم الكهربائية والمصاعد الموجودة بكل أرجاء المكان مستمتعا بمناظر الأشجار والمساحات الخضراء التي تم وضعها لينعم الزائر بجو رائع خلاب لتجعل من رحلته رحلة ممتعة ومسلية".

 

وتوفر أبراج ذاخر مكة الفندقية خدمات نوعية ضمن قطاع الضيافة والسياحة، فهي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها متفردة بأسلوبها عن أسلوب الفنادق التقليدية، وتم تصميم واجهات الأبراج بألوان مميزة فائقة وبنظام الألواح الخرسانية والواجهات الزجاجية عالية الأداء، التي توفر التظليل الطبيعي للحد من استهلاك الطاقة وتحسين انعكاس ضوء النهار في المناطق الداخلية للأبراج الفندقية، فقد تم تصميم غالبية المباني بمدينة ذاخر لتصبح فنادق 3-4 نجوم ويبلغ إجمالي الفنادق 80 فندقا، تتكون من أربعة أنماط أساسية إضافة لفندق البوابة الرئيسية، وقد تم تصميم الأنماط الأربعة لتقدم مستويات عالية من الراحة والخدمات ضمن مجموعة واسعة من العلامات التجارية الدولية في إدارة الفنادق.

 

ويوفر المشروع للحجاج والمعتمرين مكاناً رائعاً يتميز بالسعة والرحابة في المكان والمرونة في الوصول للمشاعر والمناطق المقدسة، ليتمكن ضيوف الرحمن من أداء ما جاؤوا من أجله على أروع صورة وأكمل وجه. ويوفر طريق جدة مكة السريع ربطاً انسيابياً بين مدينتي جدة ومكة المكرمة، حيث سيسهم في تسهيل الوصول من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مدينة ذاخر مكة مباشرةً بمسافة تقدر بحوالي 71 كم.

 

ويقول الدكتور عبدالله بن حمد المشعل نائب رئيس مجلس إدارة شركة ذاخر، إن الشركة أنشئت شركة "ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري" بسواعد سعودية 100 في المئة، وهي تعنى بمجال الاستثمار والتطوير العقاري، وتم تأسيسها بالتساوي عام 2012، بين شركة محمد بن إبراهيم وأولاده للاستثمار (ماسك) وشركة عبدالله المشعل وأولاده القابضة، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled