اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تنظم حدثا سياحيا عالميا بعرض ضوئي ثلاثي الأبعاد يحكي أسطورة كليوباترا

مكتبة الإسكندرية تنظم حدثا سياحيا عالميا  بعرض ضوئي ثلاثي الأبعاد يحكي أسطورة كليوباترا

 

حدث سياحي عالمي تنظمه المكتبة بقلعة قايتباي ضمن مشروع الواقع المدعم بالخيال الممول من الاتحاد الأوروبي 


الإسكندرية "المسلة"….  تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الآثار حدثًا سياحيًّا دوليًّا عنوانه: "أسطورة كليوباترا"؛ وهو عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد يعرض على واجهة قلعة قايتباي، وذلك الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2015. ويعاد العرض كل 45 دقيقة.


للمرة الثانية يعود سحر الماضي ليمتزج بخيال المستقبل؛ لتحكي لنا تكنولوجيا الواقع المدعم بالخيال Augmented Reality أسطورة أخرى من أساطير المدينة: الملكة كليوباترا، حيث تحل كليوباترا ضيفة على قلعة المدينة الشامخة، قلعة قايتباي لتتجسد أسطورة على جدران أسطورة أخرى من أساطير لؤلؤة المتوسط الإسكندرية.


ويعد هذا العرض التجربة الثانية لمكتبة الإسكندرية حيث إنه تم اعتماد التجربة لأول مرة في العام الماضي واستضافت مكتبة الإسكندرية عرض ثلاثي الأبعاد على جدران المكتبة. وقد لاقى الحدث نجاحًا كبيرًا وتغطية إعلامية واسعة وتم الإعلان عنه على أجندة الأنشطة السياحية الدولية على موقع منظمة السياحة العالمية UNWTO التابع للأمم المتحدة.


يأتي هذا العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في البحر المتوسط International Augmented Med (I AM)
www.iam-project.eu وهو مشروع تعاون دولي، ممول من  الاتحاد الأوروبي، برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط ENPI CBC Med . تقوم فكرة المشروع على الترويج للمعالم السياحية عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية، مما ينعكس مباشرةً على تنشيط قطاع السياحة والترويج للمواقع الأثرية والتراث الثقافي والطبيعي، وبدعم هذا القطاع الهام، يساعد المشروع في التنمية الاقتصادية وتعزيز السياحة في منطقة المتوسط. تبلغ ميزانية المشروع 3.060.650 يورو، منها 2.754.583 يورو يمولها البرنامج، والباقي مقدَّم من شركاء المشروع، يضم المشروع 14 شريك من 7 دول بالبحر المتوسط؛ وهما: مصر، إيطاليا، الأردن، فلسطين، تونس، إسبانيا، ولبنان.


الدعوات المجانية متوافرة في مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية. لمزيد من المعلومات برجاء متابعة صفحة الحدث:
www.facebook.com/LegendaryCleopatra.A3DShow

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled