اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبى تسجل 30% نمو فى أعداد السياح الصينيين نهاية العام الحالى

سياحة دبى تسجل 30% نمو فى أعداد السياح الصينيين نهاية العام الحالى

 

دبى "المسلة" …. قال خبراء في قطاع السياحة والسفر إن الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص نجحت في تعزيز مكانتها في السوق السياحي الصيني حيث ارتفعت أعداد السياح الصينيين الذين زاروا دبي بنسبة 25% خلال العام الماضي إلى نحو 276 ألف سائح صيني.

 

توقع الخبراء أن يرتفع عدد السياح الصينيين مع نهاية العام الجاري بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بالعام الماضي في ظل نجاح الإمارات في استقطاب الشركات الصينية للمشاركة في المعارض المحلية إضافة إلى استضافة المؤتمرات والاجتماعات العالمية لهذه الشركات بحسب الخليج.

 

وتستعد المرافق السياحية في دبي لاستقبال نحو 6000 من أبرز ممثلي قطاع التأمين والخدمات المالية الصينية من جميع أنحاء العالم لحضور الاجتماع السنوي لتوزيع جوائز التنين الدولية 2015 الذي ينعقد من 22 إلى 25 أغسطس/‏آب 2015 في مركز دبي التجاري العالمي، والذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.


وأضاف الخبراء أن الصين بأهميتها العددية والمادية أصبحت محل اهتمام صناع السياحة في الإمارات خاصة أن التقديرات تشير إلى أن عدد السياح الصينيين سيرتفع من 50 مليون سائح حالياً إلى 100 مليون سائح في عام 2020 الأمر الذي دفع خبراء الضيافة إلى ابتكار أساليب جديدة للاستحواذ على أكبر قدر ممكن من كعكة السياحة الصينية، عبر تنظيم برامج ترويجية وتعريفية بالسوق السياحي في الدولة بالتعاون مع شركات السياحة وشركات الطيران والفنادق إضافة إلى الدوائر والهيئات السياحية.

 

البنية التحتية السياحية


وأرجع الخبراء تزايد عدد السياح الصينيين الذين يقصدون دبي إلى عوامل مختلفة أهمها البنية التحتية السياحية التي تتمتع بها، والتي توفر جميع الخيارات للسائح الصيني بما يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية.


وأضاف الخبراء أن عدد رحلات الطيران بين الإمارات والصين تجاوز 80 رحلة طيران أسبوعية، وتراوح متوسط نسب إشغال الرحلات بين 85% – 95% خلال العام الجاري، وأشاروا إلى أن الإشغال يصل إلى حده الأعلى خلال مدة الأعياد الصينية.

 

وقال سعيد العابدي رئيس مجموعة العابدي التي تعتبر الممثل الحصري لشركة تشاينا إيرلاينز الصينية في الدولة، إن عدد السياح الصينيين القادمين إلى دبي يشهد نمواً ملحوظاً في الفترة الأخيرة في ظل زيادة حركة الطيران بين البلدين، إضافة إلى زيادة الاستثمارات الصينية في دبي خاصة أن الصين تحاول الاستفادة من بوابة دبي للدخول إلى أسواق المنطقة.


وأوضح العابدي أنه بالتوازي مع نمو عدد الزوار الصينيين إلى الإمارات، قامت هيئات ودوائر السياحة في الدولة بتوسيع قاعدة وجودها المباشر في المدن الصينية، أو من خلال التعاون مع شركات ووكالات سياحية للترويج لإمارات الدولة في الصين، كوجهات سياحية مفضلة.


وأشار العابدي إلى أن مجموع شركات الطيران التي تنقل الركاب بشكل مباشر بين الصين والإمارات يصل إلى 6 شركات، منها 4 شركات صينية، إضافة إلى طيران الإمارات والاتحاد للطيران، وأن متوسط نسب إشغال الرحلات خلال العام الماضي يتراوح بين 80 – 90%، الأمر الذي يعتبر قفزة في مستوى التدفق السياحي بين البلدين.


بين السياحة والعمل

 

وقال العابدي إن السائح الصيني ينقسم إلى قسمين الأول الذي يأتي بهدف السياحة والترفيه وغالباً ما يقيم في فنادق 5 نجوم في دبي ويعتبر من السياح الذين ينفقون بشكل أكبر سواء في الفنادق أو مراكز التسوق، أما القسم الثاني فهو النوع الذي يختار الإقامة في فنادق 3 و4 نجوم وغالباً ما يكون سبب الزيارة هو العمل حيث هناك زيادة في حجم الأعمال الصينية في دبي سواء من حيث المشاركة في المعارض والمؤتمرات أو من حيث العمل في مراكز التسوق.

 

وقال إن دبي مركز جذب لرجال الأعمال والمستثمرين من الصين والمئات من هؤلاء يترددون على دبي طوال شهور العام لحضور المعارض والمؤتمرات، حيث تعد دبي قلب المنطقة النابض بالتجارة والاستثمار والمال، وسنوياً نشهد حضوراً صينياً كبيراً وواضحاً في معارض عدة تحتضنها دبي مثل معرض سيتي سكيب وجيتكس وغيرها من المعارض.

 

وقال جورج موسى رئيس مجموعة بلانيت إن نسبة السياح الصينيين الذين زاروا الدولة قد ارتفعت بنسبة تتجاوز 25% خلال العام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقه حيث تأتي هذه الطفرة بسبب الدعم المتواصل الذي تقوم به دائرة السياحة والتسويق التجاري في تدعيم الروابط السياحية والترويجية بين البلدين.


وأضاف موسى أن السوق الصينية تعد واعدة وكبيرة وفيها الكثير من الفرص التي تحتم علينا في بلانيت للسفر والسياحة أن ننظر إليها بعين الاعتبار ونستكشف هذه الفرص للاستفادة منها، مشيراً إلى أن المجموعة افتتحت مكتباً في شنغهاي، وهناك توجه لافتتاح مكتب آخر في بكين بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من السياح الصينيين خاصة أن مكتب شنغهاي يعمل بكامل طاقته.

 

استقطاب السائح الآسيوي


أكد جورج موسى ضرورة الحرص والاهتمام بجذب واستقطاب السائح الآسيوي خاصة الصيني، وذلك من خلال الاشتراك بالمعارض السياحية بالدول الآسيوية، خاصة الصين مع وضع وتنظيم برامج سياحية خاصة لهم من ناحية الأسعار والخدمات وتوفير مطاعم متخصصة للأكلات الصينية، إلى جانب توفير مرشدين يتحدثون اللغة الصينية. وأوضح موسى انه بعد توقيع الاتفاقيات اللازمة ما بين الإمارات والصين بدأت الكثير من مكاتب السفر والسياحة تكثف عملها في الصين وتسعى لجلب المزيد من السياح، مشيراً إلى أن مكتب الشركة في الصين يستقطب السياح الصينيين من كل المستويات.

 

97 % نمو عدد الصينيين القادمين إلى دبي 2023

 

كشفت دراسة حديثة أجرتها مجموعة فنادق انتركونتيننتال العالمية عن أن دبي ستتحول إلى وجهة ساخنة للسياح الصينيين خلال العقد المقبل، مفضلينها على لندن وباريس وسيدني.

 

وقال التقرير إن الاتجاهات الاقتصادية والديموغرافية السكانية المواتية ستساهم في ضخ أعداد هائلة من المسافرين الصينيين إلى الإمارات على مدى السنوات المقبلة.


وأضاف التقرير أن دبي تبقى الخيار الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين الصينيين في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا، ومن المتوقع أن يشهد عدد الصينيين الذين يزورون دبي زيادة بنسبة 97% بحلول عام 2023 ليصل عددهم إلى أكثر من 540,000 سائح، بالمقارنة مع 276,000 سائح عام 2013.

 

و يعتقد المراقبون أن زيادة الأسواق و مراكز الترفيه وتنوع المعالم السياحية في كل من دبي و أبوظبي وراء تحول أنظار السياح الصينيين باتجاه الإمارات، وعلى مدى العقد المقبل، من المتوقع أن تتفوق دبي على العديد من الوجهات السياحية الكبرى في جميع أنحاء العالم مثل لندن وباريس و سيدني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled