اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اصحاب الفنادق العائمة : اجراءات الحماية المدنية الجديدة “تقضى على البقية الباقية من السياحة النيلية

اصحاب الفنادق العائمة : اجراءات الحماية المدنية الجديدة "تقضى على البقية الباقية من السياحة النيلية



السياحة لا تعنى متخدى القرار الحكومى بل يسعى الى "تطفيش" المستثمرين من القطاع..!


 رئيس غرفة الفنادق المصرية : رئيس الوزراء وافق على منح ترخيص  مؤقت للفنادق العائمه ل 3 شهور والنقل النهرى ضرب بالقرار  عرض الحائط..!











القاهرة – كتبت – صابرين جمال –  وصف أعضاء مجلس إدارة غرفة الفنادق المصرية ، الضوابط والإشتراطات الصادرة عن الحماية المدنية والهيئة العامة للنقل النهري بأنها مؤامرة محبوكة لتطفيش مستثمري صناعة السياحة ،مؤكدين أن القطاع السياحي ليس على أولوية متخذى القرارفى مصر اليوم ..!


وقال "محمد أيوب" رئيس غرفة الفنادق ، أن المهندس "ابراهيم محلب " وافق على منح الفنادق العائمة والثابتة تصاريح مؤقتة لمدة 3 شهور بناء على طلب الغرفة شرط الإلتزام بالضوابط والاشتراطات لتسيير أعمال الفنادق العائمة، طبقا لإشتراطات الجهات المعنية موضحا ان الغرفة قامت بعقد إجتماعات مكثفة مع هيئة النقل النهرى لمد أجل الرفع بالنسبة للمراكب على الجفاف ليصبح 8 سنوات بدلا من 6 نظرا للظروف الراهنة وإنحصار نسبة الإشغالات.


وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده عصر اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة بالقاهرة " ان الغرفة فوجئت بقرار هيئة النقل النهري بإلغاء الموافقة السابقة عقب حادث الوراق بتاريخ 23 يوليو الماضي وعدم صدور أي تصاريح للفنادق العائمة.. مشيرا إلى وجود 24 فندقا عائما مهددة بإخلاء السائحين لعدم وجود أي تصاريح مما يعرضها للمسألة القانونية وهو ما يسيء لسمعة مصر السياحية.


وإستنجد "أيوب " بالمهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء داعيه " بضرورة عرض قرار هيئة النقل النهري على وزير السياحة ، موضحا أن ملاك الفنادق العائمة المرخصة للعمل السياحى الفندقى (النايل كروز) قد فوجئت بقرارات من هيئة النقل النهرى بوقف فنادقهم عن العمل لإجراء الفحص الدورى عليها، على الرغم من اتفاق غرفة الفنادق مع مجلس الوزراء على تمديد رخصة تسيير الفنادق العائمة إلى 8 سنوات بدلا من 6 سنوات.










واشار " رئيس الغرفة " فى معرض حديثه  " أن رئيس هيئة النقل النهرى طلب من أصحاب الفنادق العائمة التوجه إلى هيئة الملاحة البحرية بالإسكندرية لفحص الأوراق الفنية لكل باخرة ، على الرغم من أن هذا الفحص كان يتم داخل هيئة النقل النهرى بالقاهرة، و أن الهيئة  طلبت من أصحاب الفنادق العائمة تقرير كشف فنى يفيد بصلاحية البواخر للإبحار من إحدى هيئات الإشراف الدولية..فى نقس الوقت بالرغم من ان الهيئة لايوجد لديها اى مركز غوص معتمد دوليا.



واكد " أنه من غير الطبيعي أن يتم التعامل مع الفنادق العائمة على غرار التعامل مع "فلايك النيل" بعد حادث "غرق فلوكة الوراق"  مشددا "ايوب"  أن مبدأ السلامة والامان من أهم الاشتراطات داخل البواخر الفندقية ،وأن هذه القرارات سوف تقضى تماما على السياحة النيلية ومضاعفة تداعيات أزمة حركة السياحة فى الأقصر وأسوان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled