Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء تلقى جوازات حجاج السياحة المصريين غداً ..اعفاء الحج البرى والاقتصادى من الرسوم

بدء تلقى جوازات حجاج السياحة المصريين غداً ..اعفاء الحج البرى والاقتصادى من الرسوم

 

القاهرة "المسلة" صابرين جمال …. أعلن صبح عبدالفتاح وكيل  وزارة السياحة، رئيس الادارة المركزية للنقل السياحى  بدء تلقى جوازات الحجاج المسافرين هذا الموسم، من الشركات السياحية المتعاقدين معها، اعتبارا من غداالأربعاء، ولمدة أسبوع ينتهي الأربعاء 19 أغسطس الجاري.


وأشار  صبح  إلى أن الشركات يجب ان  تقدم أصل جوازات سفر الحجاج التابعين لها والذين ستنظم لهم الرحلة وصور البطاقات الشخصية والبيانات الخاصة بهم  مرفقا بها البرنامج الخاص بكل مستوى من مستويات الحج السياحى وذلك بالنسبة للشركات التى تنظم اكثر من مستوى اما بالنسبة للشركات التى تنظم مستوى واحد مثل الحج الاقتصادى او البرى فانه يكتفى بتقديم البرنامج مرة واحدة  .


مشيرا الى ان إدارة الحج والعمرة التابعة لقطاع الشركات السياحية بالوزارة،  هى الجهة المسئولة عن استلام الجوازات ومراجعة المستندات المرفقة  لتسليمها الى وزارة الداخلية للحصول على تاشيرات الحج حتى يتسنى للوزارة إنهاء الترتيبات اللازمة لسفر الحجاجومن ناحية اخرى  طالبت غرفة شركات السياحة، والسفر الشركات المنظمة للحج للموسم الحالي، بتوريد 550 جنيهًا من كل حاج لصالح صندوق الحج والعمرة، والذي تنفق منه وزارة السياحة على البعثات الرسمية، والتنشيط السياحي في الخارج، بالمكاتب التابعة لهيئة تنشيط السياحة.


وقالت الغرفة في خطاب للشركات: إنه بالتنسيق مع الوزارة تقرر إعفاء برامج البري والاقتصادي منالرسوم، وتطبيقها فقط على الخمس والأربع نجوم، ويذكر أن الرسوم تحصّل إجباريًّا من كل حاج بناءعلى القرار الوزاري رقم 49 لسنة 1988 بإنشاء صندوق الحج والعمرة، وتتمثل موارده في جمع غرفة الشركات السياحية لرسوم إجبارية من كل حاج ومعتمر، بواقع 3 جنيهات، وتزايدت مع مرور الوقت إلى 240 ثم 300 ثم 550 جنيهًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله