اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستثمرو قطاع حجاج الداخل يتوقعون كثافة الإقبال على برامج الحج المنخفض

مستثمرو قطاع حجاج الداخل يتوقعون كثافة الإقبال على برامج الحج المنخفض

 

جدة "المسلة" …. فيما تستعد وزارة الحج خلال الأيام القادمة لإطلاق بوابة اليكترونية ملائمة لتسجيل طلبات حجاج الداخل والحج الميسر والمنخفض وتقديم الخدمات لهم، توقع عدد من المستثمرين في قطاع الحج والعمرة أن تشهد برامج الحج المنخفض الكلفة والميسر في موسم هذا العام إقبالاً كبيراً من قبل حجاج الداخل وخصوصاً الفئات المستهدفة من تلك البرامج، كالعمالة المنزلية وذوي الدخول المنخفضة من المواطنين والمقيمين مؤكدين التعاون الكبير والتسهيلات المتميزة من قبل وزارة الحج تجاه العاملين في القطاع الخاص الذين يعملون في هذا الجانب.

 

وأكد مدير الإدارة العامة لشؤون حجاج الداخل في وزارة الحج فايز البركاتي ل "الرياض"، بأن العمل يجري في الوقت الراهن على تجهيز بوابة الكترونية مناسبة وملائمة سيتم إطلاقها خلال الأيام القادمة إضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على البرامج المخصصة للحج المنخفض الكلفة والميسر والتي سيتم الإعلان عنها أيضاً بصيغتها النهائية خلال الأيام القليلة القادمة مشيراً إلى أنه روعي فيها ضمان تلبية حاجة حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين وملاءمتها لذوي الدخول المتوسطة والمنخفضة وتلافي أي سلبيات تم رصدها أو ملاحظتها على تلك البرامج في المواسم السابقة.

 

بدوره قال سعد بن جميل القرشي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة مكة المكرمة والرئيس السابق للجنة الحج والعمرة بها أن عموم العاملين في هذا القطاع يجمعون على توقع إقبال كثيف على برامج الحج المنخفضة التي تجيزها وزارة الحج في هذا الموسم وذلك بناء على ما شهده الموسم في العام الماضي من إقبال حيث بلغ عدد المسجلين في برامج الحج المنخفض 700 ألف متقدم وذلك بعد مرور 4 ساعات فقط على فتح النظام للشركات والمؤسسات والسماح لها بتلقي الطلبات.

 

وتوقع سعد القرشي بأن يكون موعد فتح النظام في هذا العام خلال الفترة ما بين نهاية شهر شوال ويوم 5 من ذي القعدة مشيراً إلى حزمة الخدمات في تلك البرامج تتراوح ما بين 3000 و5250ريال في حين يوجد برنامج الحج الميسر بحدود حوالي 2500 ريال وهو المفضل للعمالة المنزلية من خادمات وسائقين.

 

وأشاد القرشي بتعاون وزارة الحج وتواصلها الدائم وشبه اليومي خلال هذه الفترة مع القطاع الخاص والذي تمثله اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجان الحج في مجالس الغرف التجارية إضافة الى التطوير المستمر الذي تجريه الوزارة على مختلف البرامج ليخدم الأهداف التي تم وضع تلك البرامج لها بشكل مناسب وملائم.

 

بدوره توقع المستثمر أحمد فؤاد عرب والذي اعتذر في هذا الموسم عن المشاركة في البرامج المنخفضة نظراً لتدني أرباحها الموسم المنصرم وخسارة الكثيرين من المشاركين فيها في الموسم الماضي بأن يكون الإقبال كثيفاً على برامج الحج المنخفض الكلفة والميسر مشيراً إلى أهمية المتابعة الدائمة من قبل الوزارة لحسن آداء الشركات والمؤسسات والتزامها بالبرامج بما يضمن البعد عن أي سلبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled