Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطاع السياحي نجح في الترويج لقطر عالمياً

القطاع السياحي نجح في الترويج لقطر عالمياً

 

حقق القطاع السياحي في الدولة قفزة طموحة خلال العامين 2014و2015 ، من خلال دفع هذا القطاع بالعديد من البرامج والخطط والمشاريع والسياسات المحددة ، التي جرى تطويرها لتواكب رؤية المجتمع .


وقد أورد تقرير مجلس الوزراء الموقر للعام الماضي 2014 أنّ القطاع السياحي شهد تطوراً في برامجه التدريبية ، وأبرزها تأسيس الإحصاء السياحي المتخصص بهدف تطوير آليات الإحصائيات لضمان إعطاء صورة أكثر دقة وشمولية لنمو القطاع على مدى سنوات قادمة.

 

فقد أطلق القائمون على القطاع السياحي بالشراكة مع بنك التنمية مشاريع سياحية استثمارية مختلفة ، إلى جانب إصدار تقرير سياحي سنوي وربع سنوي للتعريف بالأنشطة المنفذة ، بهدف النهوض به وجعله داعماً وفاعلاً وحيوياً وداعماً للاقتصاد.

 

كما نجح القطاع السياحي في تعزيز صورة الدولة كوجهة سياحية عائلية عبر جذب كبرى شركات عالمية لإقامة عروضها العائلية الفنية ، إلى جانب عدد من الفعاليات الفنية والترفيهية في الأعياد.

وقد ركزت جهود التطوير على الترويج للدولة تجارياً من خلال المشاركة في معارض وفعاليات كبرى ، منها إقليمية وعربية .

 

وتمّ تطوير موقع هيئة السياحة على الإنترنت ليكون شمولياً باللغات الثلاث هي العربية والإنجليزية والفرنسية ، وتنظيم وتجهيز المعارض ، ووضع خطة سنوية للمعارض تخدم كافة القطاعات.

 

وقد تمت بالفعل إضافة 50 منتجاً وخدمة جديدة في القطاع السياحي ، وإطلاق عدد من المشاريع ، ومن المتوقع إطلاق العديد من خدمات السياحة قريباً.

الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله