Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

6 آلاف زائر يومياً لمهرجان العيد بسوق واقف

6 آلاف زائر يومياً لمهرجان العيد بسوق واقف

 

الدوحة ….  كشف السيد محمد السالم، مدير سوق واقف، عن أن عدد زوار خيمة فعاليات مهرجان عيد الفطر المبارك في السوق يتراوح بين 5 و6 آلاف زائر يوميا، وذلك بحسب عدد تذاكر الدخول، كما أن عدد زوار السوق يزداد يوميا بشكل عام منذ أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يحرص المواطنون والمقيمون والسياح على زيارة سوق واقف باعتباره معلما سياحيا مهما في قطر.

 

وأضاف: اللجنة المنظمة للمهرجان التابعة للمكتب الهندسي الخاص حرصت على تنويع الفعاليات على مدى أسبوع كامل بهدف إدخال الفرحة والسعادة إلى قلوب الأطفال والأسر، ونظرا لارتفاع حرارة الجو قمنا ببناء خيمة ضخمة ومكيفة في ساحة الأحمد تبلغ مساحتها 3000 متر مربع ، وتتسع لـ 3 آلاف شخص وتضم 35 لعبة متنوعة للأطفال منها النطاطيات والسيارات والقطارات وألعاب المهارة والحركة وسباق السيارات الصغيرة ومصارعة السومو للأطفال وغيرها من الألعاب والفعاليات الأخرى.

 

وأشار السالم إلى أنه يتم توزيع 1000 جائزة عينية يوميا على الأطفال تمنح لهم من خلال ألعاب الحركة والمهارة، وهذا دليل على الإقبال الكبير من الأطفال وذويهم على الألعاب .


وقال : جمهور سوق واقف لم يواجه أى صعوبات فى الحصول على المواقف بعد افتتاح المواقف الجديدة التي تتسع لـ2000 سيارة بالإضافة إلى المواقف الأخرى المحيطة بالسوق.

 

وأشار السالم إلى الإقبال الكبير من الأشقاء الخليجيين ، خاصة المملكة العربية السعودية على فعاليات المهرجان ، متوقعا أن ترتفع نسبة الإقبال الجماهيري على فعاليات المهرجان يوما بعد آخر، في ظل إقامة الحفلات الفنية لكوكبة من نجوم الطرب القطري والخليجي .

 

وقال: اللجنة المنظمة للمهرجان تبذل جهودا كبيرة لرسم البهجة والسعادة والفرحة على وجوه الأطفال وأسرهم ، لذلك تجد الجميع هنا يعمل على قدم وساق ، وكذلك لخويا والفزعة والشرطة التراثية بسوق واقف الذين يبذلون مجهودات كبيرة جدا لتنظيم الدخول والخروج وتوجيه الجمهور والعمل على راحته وتهيئة الجو المناسب للاستمتاع بفعاليات المهرجان .

 

وفي نفس السياق، عبر مواطنون سعوديون عن سعادتهم بزيارة قطر والاستمتاع بفعاليات مهرجان العيد بسوق واقف الذي تنظمه لجنة الاحتفالات التابعة للمكتب الهندسي الخاص .

 

وأكدوا لـ الراية أنهم معتادون على قضاء الإجازات في الدوحة، ودائما يحضرون مع أسرهم فعاليات مهرجانات سوق واقف والحفلات الفنية، مشيدين بالتنظيم وتنوع الألعاب والفعاليات التى جذبت الأطفال بشدة .

 

كما أشادوا بجو المهرجان ووجود المطاعم والمقاهي والمحال التجارية ومختلف الخدمات مثل الفنادق والتسوق داخل سوق واقف .

 

وقال أسامة العبيد: نحن سعداء بهذا الجو التراثي والأجواء الجميلة التي يقام فيها المهرجان.

 

وتابع: جئت بصحبة أسرتي وأطفالي إلى الدوحة للاستمتاع بمهرجان العيد بسوق واقف ، وهذه ليست المرة الأولى التي نحضر مهرجانات العيد في قطر، وإنما سبقها مرات عديدة ، فقد حضرنا من قبل مهرجانات الربيع وعيد الفطر وعيد الأضحى وإجازات المدارس .

 

وأضاف : الجو التراثي الجميل الذي يقام فيه المهرجان وعدد الألعاب الكبير وتنوعها يجذب الأطفال والكبار ، فالخدمات كلها متوفرة بجوار المهرجان من مطاعم ومقاه وتسوق وفنادق ومسرح وحفلات فنية ومواصلات على مدار الساعة .

 

وقال منصور الخاطر : جميع المهرجانات التي تقام في سوق واقف نحضرها سنويا ، وهذا منذ وقت طويل نأتي بصحبة أسرتي من السعودية للاستمتاع بأجواء وفعاليات المهرجان .

وأضاف : الحمد لله أطفالي سعداء ونحن معهم لأننا وجدنا كل مانتمنى من ألعاب، فضلا عن وجود مختلف الخدمات بالسوق، وكذلك التنظيم الجيد للدخول والخروج برسوم رمزية مناسبة للجميع .

 

وقال عبدالعزيز الرويشد : أجواء المهرجان أكثر من جيدة ، الألعاب كثيرة ومتنوعة للأطفال، وحفلات غنائية بالمساء، وخدمات من كل جانب، وبالتالي أنت في مكان متكامل .

 

وأشاد بفكرة وضع الألعاب والفعاليات في خيمة واحدة كبيرة ومكيفة ، خاصة مع استمرار ارتفاع حرارة الجو، معبرا عن سعادته بحضور مهرجان العيد لأول مرة بالدوحة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله