Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

85 % نسبة اشغال فنادق العقبة خلال عطلة العيد بسبب الموجة الحارة

85 % نسبة اشغال فنادق العقبة خلال عطلة العيد بسبب الموجة الحارة


اكد رئيس جمعية فنادق العقبة السياحية صلاح البيطار ان نسبة اشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد الفطر السعيد بلغت 85 %  وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة و قصر مدة العطلة .


و بين البيطار ان الارتفاع المذهل الذي سجلته درجات الحرارة خلال العطلة وقصر مدة عطلة عيد الفطر عوامل أسهمت في ان تكون نسبة اشغال الفنادق خلال عطلة هذا العام اقل مقارنة بالاعوام السابقة ، داعيا في الوقت ذاته الجهات المعنية اعداد روزنامة سياحية تتضمن برامج سياحية جاذبة لاستقطاب الزوار من مختلف محافظات المملكة .و اشاد رئيس جمعية فنادق العقبة بمستوى الترتيبات التي اتخذتها سلطة العقبة الخاصة في تنظيم المدينة و منع البسطات و القضاء على ظاهرة المبيت العشوائي في الساحات و الارصفة و رفع مستوى نظافة المدينة في كافة مرافق المدينة الامر الذي عكس صورة حضارية عن المدينة الساحلية ومستوى التنظيم   والرقابة من كافة الجهات المعنية .

الى ذلك شهدت اسواق العقبة التجارية حركة متفاوته بلغت ذروتها في ساعات الليل بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار وقضاء الزوار والقادمين يومهم على شواطئ البحر؛ ما دفعهم الى اختيار ساعات المساء للتسوق والتجول في الشوارع وسط تنظيم كبير من رجال السير لمعظم الشوارع لاسيما وسط المدينة في ظل تنفيذ خطة مرورية تم بموجبها منع الحافلات الكبيرة من الدخول الى وسط المدينة.


من جهة ثانية شهدت الشقق الفندقية اقبالا متوسطا من قبل الزوار بسبب ارتفاع اسعار ايجارات الشقق واختيار الزوار فنادق وسط البلد والشواطئ العامة المخدومة لقضاء عطلة العيد . وتوقع مهتمون ومراقبون ان تشهد العقبة نشاطا سياحيا ملفتا من مختلف محافظات المملكة بعيد اعلان نتائج الثانوية العامة والانخفاض المتوقع في درجات الحرارة مع توقعات بعروض فندقية غير مسبوقة باسعار تشجيعية وحوافز لاستقطاب الزوار ودفع عجلة النشاط السياحي للامام .

و من المنتظر ان تعلن سلطة العقبة الخاصة والجهات المعنية بالجمارك والمحافظة اعداد الزوار ونسب الاشغال في مختلف القطاعات السياحية اليوم وحركة التداول النقدي في المدينة بعد انتهاء العطلة ومباشرة البنوك والجهات الحكومية عملها الرسمي وورود كافة الاحصائيات المتعلقة بالزوار والمركبات والتدفقات المالية الى الجهات المعنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله