اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعطيل الدوام غدا بالعراق بسبب تجاوز درجات الحرارة الـ 50 درجة مئوية

تعطيل الدوام غدا بالعراق بسبب تجاوز درجات الحرارة الـ 50 درجة مئوية


بغداد " المسلة " …
  أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي تعطيل “الدوام الرسمي” غدا الخميس بسبب الارتفاع الحاد في درجات الحرارة التي تجاوزت مستوي 50 درجة مئوية في المحافظات العراقية الوسطي والجنوبية، وذلك وفق تقرير الهيئة العامة للأنواء (الأرصاد) الجوية.

 

وكانت هيئة الأنواء (الأرصاد) الجوية والرصد الزلزالي حذرت من أن العراق سيتعرض إلى موجة حر شديدة اعتبارا من أمس الثلاثاء وتستمر حتي بعد غد الجمعة.

 

وتوقع تقرير للهيئة أن يتعمق تأثير المنخفض الحراري الذي يؤثر على العراق، ويؤدي إلي ارتفاع ملحوظ في درجات درجات لتكون أعلى من معدلاتها، بعدة درجات حيث تستمر بالارتفاع حتى تصل إلي أعلى درجة لها اليوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام حيث تتجاوز درجات الحرارة العظمى مستوي 50 درجة مئوية لاسيما في المنطقتين الوسطى والجنوبية والعاصمة العراقية (بغداد).

 

وأشار التقرير إلى درجات الحرارة ستعاود الانخفاض اعتبارا من يوم السبت المقبل لكنها تستمر أعلى من معدلاتها بعدة درجات، وأن سحبا متقطعة ستظهر في الأجواء مسببة طقس غائم بشكل جزئي خلال الليل والصباح الباكر.

 

وأوصي خبراء بعدم التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، وإيقاف العمل في ساعات ذروة الشمس من 12 ظهرا حتي 4 عصرا، وذلك لتجنب خطر التعرض لضربات الشمس، أما الرياح الشمالية الغربية فإنها ستستمر على اتجاهها لكنها لن تكون نشطة وتميل إلي السكون مما يزيد الإحساس بالرطوبة والحرارة الشديدة.

 أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله