Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الوزراء ووزير الثقافة يفتتحان عرض «ايديكو في إيديها» بمسرح القناطر الخيرية غدا

الفنان مدحت صالح : شاركت في صيف ولادنا من أجل مستقبل بلدنا

 

"عروسة خشب" بالإسكندرية ومطروح  ضمن مبادرة "صيف ولادنا"

 

رئيس الوزراء ووزير الثقافة يفتتحان عرض «ايديكو في إيديها» بمسرح القناطر الخيرية غدا

 

القاهرة "المسلة" …. يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، غدا الاثنين، العرض الفني "ايديكو في إيديها" خلال افتتاح قصر ثقافة القناطر الخيرية.

 

يعبر العرض عن أهداف وأفكار مبادرة صيف ولادنا وتم انتاجه برعاية وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي. ويدور حول حلم التنوير وعبور مرحلة التراجع الثقافي إلى آفاق أرحب والتخلص من تركة الخطابات الدينية والسياسية والإجتماعية المغلوطة التي سادت مجتمعنا في الأونة الأخيرة.


يتناول العرض مجموعة من المبدعين في المجالات المختلفة يعانون من الإحباط والملل ويتم إيقاظهم ودفع الحماسة فيهم من خلال مشروعات وأهداف المبادرة التي يتم تجسيدها على المسرح من خلال الوسائط البشرية وغير البشرية في إطار استعراضي غنائي ينتهي بأغنية المبادرة والتي تحتفي بتعدد الثقافات في محافظات مصر وتلاحمها وتمسكها بأصالتها في وجه الإرهاب الذي حاول تشويه هذه الثقافات.


العرض من غناء الفنان الكبير مدحت صالح وبطولة الفنان سامح حسين والفنانة ياسمين ونخبة من مبدعي مؤسسات وزارة الثقافة من فنانين ولاعبي السيرك وأصحاب المهارات اليدوية والرسامين والممثلين والراقصين . ومن تأليف وأشعار الدكتور مصطفى سليم وألحان كريم عرفة وأحمد حمدي عبد الرؤوف ، وديكور الدكتور محمد سعد ، ورقصات ضياء ومحمد، وإخراج شادي سرور.

 


من جانبه يشارك الفنان مدحت صالح في العرض الفني " ايديكو في ايديها" المقرر عرضه في حفل صيف ولادنا، غدا الإثنين، بقصر ثقافة القناطر الخيرية.


وقال مدحت صالح ان فكرة مبادرة صيف ولادنا بها مشروعات وأنشطة رائعة،  لذلك رحبت بالمشاركة في هذا العرض الفني، لأن الترويج للثقافة والنشاط الفني دور كل فنان ومثقف.

 


وأضاف أن المشاركة في هدف نبيل أمر يستدعي التفاف الجميع حوله ، فمن المهم أن نقف وراء أبناءنا ونشجعهم على المشاركة في فعاليات المبادرة، ومطلوب من الجميع المشاركة لنخلق حالة تواصل مع الأجيال ونفهم عقول أبناءنا لضمان مستقبل أفضل لبلادنا.


جدير بالذكر أن العرض الفني "ايديكو في ايديها" من تأليف الدكتور مصطفى سليم وغناء مدحت صالح وتمثيل سامح حسين وألحان كريم عرفة وإخراج شادي سرور.

 

 

 ضمن إنطلاق فعاليات مبادرة صيف ولادنا، تشهد محافظة الإسكندرية عرض "عروسة خشب" علي مسرح اليسه الإسكندرية يومي 14، 15 يوليو الجاري، وتتناول المسرحية رحلة البحث عن هوية الأراجوز منذ العصر الفرعونى وحتى الآن.

 

المسرحية أشعار شوقى حجاب، نحت محمود الطوبجى، ديكور وعرائس أمير رجائي، مساعد مخرج رضوي رشاد، فكرة وإخراج سيد رستم.

 

وكان العرض قد تم تقديمه يومي 11 و12 يوليو الجاري بقصر ثقافة مرسى مطروح ضمن الأستعداد لإطلاق مباردرة صيف ولادنا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله