اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار بغداد يستقبل مليون مسافر خلال النصف الاول

 مطار بغداد يستقبل مليون مسافر خلال النصف الاول

 

بغداد "المسلة" …. تجاوزت اعداد المسافرين عبر مطار بغداد خلال النصف الاول من العام الحالي اكثر من مليون مسافر.يأتي هذا في وقت اعدت فيه المنشأة العامة للطيران المدني خطة لتفعيل الاتفاقيات الجوية الدولية لتطوير هذا القطاع.

 

وقال مدير الاعلام في المنشأة العامة للطيران المدني لـ"الصباح": ان مطار بغداد الدولي شهد خلال الفصل الثاني من العام الجاري زيادة في اعداد المسافرين تقدر بـنحو 32 الفاً و818 مسافرا مقارنة بالفصل الاول من هذا العام.

 

واوضح ان اكثر من 565 الفاً و134 مسافرا استخدموا مطار بغداد الدولي في وجهات متعددة، لافتا الى ان شهر ايار الماضي شهد زيادة في اعداد المسافرين بنسبة تصل الى 33,58 بالمئة مقارنة مع شهري نيسان وحزيران الماضيين.

 

واضاف المدير ان اجمالي عدد المسافرين خلال الفصل الاول من هذا العام بلغ 532 الفاً و316 مسافرا، مشيرا الى انه منذ بدء العام الجاري ولغاية شهر تموز الحالي استقبل مطار بغداد مليوناً و97 الفاً و450 مسافرا.

 

وبين ان مدير الطيران المدني سامر كبة توقع زيادة في اعداد المسافرين خلال الاشهر المقبلة، مبينا ان هذه الزيادة تتناسب مع حجم التطور في الخدمات التي يقدمها المطار. واوضح مدير الاعلام انه وفقا للاحصائيات المعدة من قبل المنشأة خلال الاشهر الثلاثة الماضية، فان مطار بغداد استقبل قرابة 2631 رحلة، فيما غادرت منه 2689 رحلة.واشار الى ان مطار بغداد مستمر بتسيير الرحلات الجوية الى جميع المطارات الدولية دون اي توقف، لاسيما انه بصدد تسلم طائرة بوينغ جديدة خلال الشهر الجاري ضمن العقد المبرم مع شركة بوينغ الأميركية والمتضمن تسلم 45 طائرة حديثة، موضحا ان المنشاة وضعت خطة كبيرة وشاملة لخارطة النقل الجوي بين العراق ودول العالم ما يساعد ويدعم رجال الاعمال والشركات المستثمرة في البلاد.

 

كما اكد ان السلطة خلال العامين الماضيين ابرمت العديد من الاتفاقيات الجوية التي من شأنها تطوير مجال قطاع النقل الجوي بما يسمح باتساع الخارطة الجوية العراقية الى جانب قيامها بانشاء معهد التأهيل والتدريب، ومشروع بناء قرية الشحن الجوي الذي يعد عاملا اساسا في عملية التبادل التجاري، موضحا ان السلطة مستمرة بزج منتسبيها في دورات تدريبية تخصصية تتعلق في مجال الطيران المدني ومراقبة الجودة لأمن الطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled