اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحجوزات على فنادق طيبة تقف عند 55% في العشر الأواخر

الحجوزات على فنادق طيبة تقف عند 55% في العشر الأواخر

 


المدينة المنورة " المسلة " … 
سجلت الحجوزات الخاصة بالفنادق من فئة الـ5 والـ4 نجوم للعشر الأواخر من رمضان طلباً يزيد بنسبة تصل إلى 55%، عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي، خصوصا من قبل رعايا دول مجلس التعاون الخليجي، الذين فضلوا قضاء الأيام العشرة الأخيرة من رمضان بجوار المسجد النبوي في المدينة المنورة، وهي الفترة التي يكثر فيها الطلب على الحجوزات من قبل السكان والمقيمين داخل المملكة.


ويعول الكثير من أصحاب الفنادق والمشغلين على فترة العشر الأواخر لعلها تدفع بالسوق إلى مراحل مرضية خاصة أن الـ20 يوما الماضية من شهر رمضان لم تشهد حركة تتواءم مع الموسم الذي يسجل فيه قطاع الإيواء نسبة إشغال تتجاوز الـ70%، وهو خلاف الأمر الواقع خلال الموسم الحالي، إذ قدر متخصصون في مجال الفندقة والسياحة نسبة الإشغال الفندقية في المدينة المنورة بـ40% الأمر الذي أجبر عددا من المسوقين والمشغلين للفنادق على خفض أسعار الحجوزات إلى أسعار زهيدة في سبيل تسجيل ما يمكن تسجيله من عوائد مالية خلال هذا الموسم الذي يعد أحد مواسم قطاع الفنادق في المنطقة.


من جهته، بين رئيس لجنة السياحة والفندقة بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة عبدالغني بن حماد الأنصاري أن الآمال معقودة على العشر الأواخر من رمضان التي ربما ترتفع فيها نسبة الإشغال بالمدينة إلى نسبة تتجاوز الـ80% إذ إن الكثير من سكان المناطق يحرصون على زيارة المدينة المنورة في هذه الفترة بالذات الذي يتمتع فيها الكثير من موظفي الدولة بالإجازة.


ولفت الأنصاري إلى أهمية إنشاء غرفة عمليات لاقتصاديات العمرة والحج في المدينة المنورة يشارك فيها القطاعان الحكومي والقطاع الخاص جنبا إلى جنب بحيث تبحث الأفكار والمرئيات للمشكلات والعقبات الطارئة وما يمكن الخروج به من حلول تساعد على رفع الاقتصادي السياحي وما يندرج ضمنه إلى قياسات مرتفعة خاصة في هذين الموسمين اللذين يشكلان أرضا خصبة للاقتصاد.


ويأتي تصريح الأنصاري على إثر الخسائر التي سجلها قطاع الإيواء خلال الفترة الماضية من شهر رمضان بسبب إلغاء عدد من العقود التي أبرمت مع شركات أجنبية لاستئجار ألفي وحدة سكنية الأمر الذي تسبب في إرباك لعمليات التسويق والتعويض.


في سياق متصل، يواصل فرع وزارة الحج في منطقة المدينة المنورة تنفيذ خطته التشغيلية لموسم العمرة وشهر رمضان المبارك، حيث تشهد المدينة المنورة توافد أعداد كبيرة من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها لأداء مناسك العمرة.


وأعلنت وزارة الحج أن عدد المعتمرين الذين وصلوا إلى المدينة المنورة عبر جميع منافذ المملكة منذ بداية موسم العمرة حتى أمس، بلغ نحو 6 ملايين زائر.

الوطن

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled