Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الانتهاء من الطرق الرئيسة لمطار جدة الجديد بداية 2016

الانتهاء من الطرق الرئيسة لمطار جدة الجديد بداية 2016


جدة " المسلة " … أكد مسؤول في هيئة الطيرن المدني السعودية، أن شهري المحرم وصفر من العام المقبل سيشهدان اكتمال كثير من الطرق الرئيسة المؤدية إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة. كما سيتم اكتمال طريق الأمير ماجد بن عبدالعزيز مع المكرونة المؤدي إلى المطار خلال موسم الحج.

 

وأشار المصدر إلى أنه مع اكتمال مشاريع الطرق الرئيسة المؤدية إلى المطار سيسهم ذلك في انسايبة حركة السير بنسبة 75 في المائة.

 

وأوضح عبدالحميد أبا العري، مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي، في حديثه على هامش تدشين برنامج مبادرات للمطار، أن مشروع المطار الجديد اكتمل كثير من أجزائه، ومنها الانتهاء من الرصف الأرضي، إضافة إلى شبه اكتمال برج المراقبة وعديد من الأجزاء الأخرى. وأوضح أن الأمر يسير وفق ما هو مخطط له، بالتنسيق بين إدارة المطار وإدارة المشروع.


من جهة ثانية، دشن عبدالحميد أبا العري مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، برنامج مبادرات مطار الملك عبدالعزيز الدولي، الذي يتم إطلاقه بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني تحت شعار "مطار المؤسس.. رحلة من العراقة إلى التميز".

 

وذكر لـ"الاقتصادية" أبا العري، أنه تم إطلاق 25 مبادرة من أصل 75، تمت دراستها من قبل فريق عمل متخصص، ووضع الأفكار اللازمة لتنفيذها ضمن البرنامج. كم سيتم إطلاق المبادرات الأخرى بعد موسم الحج، مع بداية العام الهجري المقبل. وأوضح أن تكلفة المبادرات تقدر بنحو 16 مليون ريال، تم تمويلها من قبل إدارة المطار.

 

وأشار أبا العري إلى أن المبادرات تضمنت حزمة كبيرة من الخدمات والتسهيلات الجديدة، علاوة على تطوير عديد من الخدمات الحالية التي تهم المسافرين، بما يمكن من الارتقاء بالخدمات إلى مستوى متميز خلال الفترة الحالية، التي تسبق مرحلة الانتقال إلى المطار الجديد.

 

وقد شملت المبادرات تطوير الخدمات الحالية في المطار، ومن بينها تحسين جودة خدمات بعض المرافق بالمطار، وخدمات الركاب المباشرة والخدمات الحكومية وخدمات خارج الصالة والمظهر الخارجي للصالات وتحسين مستوى الخدمات الأرضية "الأمتعة والعفش، مواقف السيارات، وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

 

وشملت المبادرات أيضا حزمة جديدة من الخدمات الجاري توفيرها في صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، منها على سبيل المثال لا الحصر توفير خدمة "Wi-fi" لكل الصالات وتوفير خدمة الأجرة للسيارات الخاصة "تاكسي لندن، حافل، سابتكو"، وإمكانية نقل أمتعة الركاب المتأخرة أو المفقودة إلى مساكنهم، وتفعيل شاشات رقمية للخرائط والاستبيان، وتوفير منصات مجانية لشحن الهواتف النقالة في أماكن مخلتفة في الصالات، واستخدام إضاءة خارجية لتزيين الصالات والمداخل الرئيسة لها، وتوفير ثلاجات مياه شرب مجانية في صالات القدوم.

 

وستشمل الخدمات الجديدة كذلك وضع لوحات فنية جدارية داخل الصالات، وإشراك عدد إضافي من موظفي المطار بالعمل التطوعي في تقديم الخدمات والإرشادات للركاب في مختلف الصالات، وتجهيز مسارات سريعة لركاب الدرجة الأولى والأعمال وذوي الاحتياجات الخاصة، وتركيب أجهزة قياس رضا العميل عن كل خدمة تقدم للراكب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله